اتحاد الكرة ولجنة المتابعة الحكومية يناقشان إمكانية عودة النشاط الرياضي

الرياضية أون لاين : غزة_ دائرة الاعلام

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعاً هاماً مع د. محمد عوض رئيس لجنة المتابعة الحكومية بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة لمناقشة ملف استئناف النشاط الرياضي.

ووجه إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة الشكر للجهات المختصة التي تبذل جهودا كبيرة في مواجهة جائحة كورونا.

وأكد أبو سليم أن اتحاد الكرة والأندية الرياضية من أكثر الجهات التزاما بالاجراءات الاحترازية الصحية المعمول بها وحريصة على سلامة المنظومة الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وشدد أبو سليم على أهمية استئناف النشاط الرياضي أسوة بالدول الأخرى في ظل الاستحقاقات التي تنتظر الاتحاد على صعيد البطولات الخارجية من خلال مشاركة المنتخبات الوطنية في التصفيات الآسيوية.

وأشاد أبو سليم بالاجواء الإيجابية وتفهم الجهات المختصة بأهمية عودة النشاط الرياضي في ظل الالتزام والانضباط من اتحاد الكرة والأندية بإقامة المباريات وفق البروتوكول الصحي.

وطالب أبو سليم جميع الأندية الاستعداد لتكون جاهزة في حالةصدور قرار باستئناف النشاط الرياضي خلال الأيام المقبلة.

بدوره شكر د. عوض اتحاد الكرة على جهوده المميزة ودوره في التوعية على صعيد الشباب والرياضة.

وأضاف د. عوض أن قرار وقف النشاط الرياضي جاء بسبب انتشار جائحة كورونا والاعداد الكبيرة من المصابين خلال الفترة الماضية، مشيراً إلي التحديات الصعبة التي تواجه المنظومة الصحية في التعامل مع الجائحة.

وأكد د. عوض أن ملف استئناف النشاط الرياضي سيطرح خلال اجتماع لجنة الطوارئ يوم الخميس المقبل وقرار عودة النشاط الرياضي مرتبط بتوصيات وزارة الصحة.

من جهته اعتبر هنية أن اللقاء يحمل أهمية كبيرة في ظل حرص الجميع على استمرار المسيرة الرياضية.

وقال هنية إن القطاع الرياضي من أهم القطاعات داخل المجتمع الفلسطيني في ظل مشاركة اكثر من 2500 رياضي والاستفادة التي تعود عليهم من استمرار النشاط الرياضي.

ووجه هنية الشكر للجهات المختصة بتوجيهات من الدكتور محمد عوض على دورهم الكبير في توفير كافة الإمكانيات لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار هنية إلي أهمية إجراء الفحوصات للرياضيين والتي تضمن إقامة النشاط الرياضي وفق البروتوكول الصحي المعمول به.