في الذكري 15 لإستشهاده

ابو عمار.. سجل حافل مع الرياضة الفلسطينية

الرياضية أون لاين : دولة فلسطين - غزة 

يصادف اليوم الإثنين 11 - 11 - 2019  الذكرى الخامسة عشر لرحيل الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات .

خمسة عشر عاما على رحيل زعيم العروبة و الشعب الفلسطيني يشعر بالوحدة فهو من كان يشعل لهيب الجماهير إذا صدحت حنجرته أمامهم , كان قائدا متواضعا نجح بكسب إجماع الشعب الفلسطيني عليه .

أبو عمار الذي كان دوما يحرص على النهوض بكافة الميادين لا سيما الميدان الرياضي فهو صانع المجد و الثورة في الحركة الرياضية و الشبابية من خلال دعمه ووقوفه الدائم بجوار الشباب في كافة المناسبات و البطولات .

أبو عمار كان حريصا على دعم الفدائي الفلسطيني لكرة القدم من خلال وقوفه الدائم بجوار اللاعبين و متابعته لهم في كافة مشاركاتهم الخارجية .

و بالعودة للذاكرة للحديث عن دور الرئيس أبو عمار في الرياضة الفلسطينية نجد أنه يعتبر أول رئيس لوفد شبابي رياضي فلسطيني حينما كان رئيسا للإتحاد العام لطلبة فلسطين عندما شارك بمهرجان الشباب الرياضي العالمي في موسمى عام 1957 .

وواصل أبو عمار دوره البارز في النهوض بالحركة الرياضية عندما كان له دور كبير في إستحداث جسم رياضي يهدف للنهوض بالشباب الفلسطيني متمثلا بالمجلس الأعلى للشباب و الرياضة و ذلك بعد أن أصدر قرارا عام 1968 بعد تلقيه دعوة رسمية من القيادة السوفيتية في ذلك الوقت .

و بعد عودته لأرض الوطن لم تشغله حياته السياسية و نضالاته العسكرية عن الصعيد الرياضي و دعم الحركة الرياضية للرقي و النهوض بها فكان الأب و الأخ و القائد لكل اللاعبين بكافة الألعاب و الرياضات من خلال دعمه لكافة البطولات و المسابقات و هذا ما ساهم بشكل كبير في مشاركة أبطالنا في المحافل الخارجية و بقاء العلم الفلسطيني حاضرا في كافة المناسبات الرياضية العربية من خلال تواجد دائم لأبطالنا و منتخباتنا بفضل هذا القائد و المعلم .

و كان لأبو عمار دور كبير في إنتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم من خلال دعم السويسري جوزيف بلاتر في الإنتخابات , و ذلك عبر تفويض اللواء أحمد العفيفي الرئيس السابق للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمساندة بلاتر و التي نجح بها ليكون رئيسا للفيفا منذ ذلك الوقت .

و بفضل هذا الموقف للقائد أبو عمار بدعم و مساندة بلاتر العلنية إنعكس مردوده بشكل إيجابي من خلال الزيارة التاريخية الأولى لوفد من الفيفا عام 1998 ضم السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم و ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي للعبة و قاموا وقتها بوضع حجر الأساس لمقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

سجل حافل لهذا القائد على مستوى الحركة الرياضية فرحل عنا جسدا و بقيت أفكاره ناضجة في عقول و أذهان جميع الشباب الفلسطيني جيل بعد جيل .

نم قرير العين أبو عمار فكوفيتك لا زالت تزين الدار و سيأتي اليوم لنصحح المسار بطي صفحة الإنقسام البغيض الذي أطفىء نور الدار .