الرجوب يؤكد على أهمية ودور الحكم الفلسطيني

الرياضية أون لاين : القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد 

 عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، اجتماعاً مع مجموعة من أعضاء لجنة الحكام المركزية وعدد من الحكام والمقيمين، اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد بالرام.

وأكد الرجوب في بداية اللقاء على أهمية ودور الحكم باعتباره ركيزةً أساسية من ركائز كرة القدم الفلسطينية، أملاً أن يكون اللقاء بداية نهج سليم في اختيار الحكم الفلسطيني الذي يعتمد بشكل أساسي على قدرته بالتحكيم في الملاعب بما يضمن النزاهة والشفافية والعدل، وأن يكون قادر على إدارة أي مباراة بدرجة عالية من الثقة بالنفس.

وأشار الرجوب إلى ثلاث محاور أساسية، أولها، آليات بناء خط إنتاج لحكم مؤهل بما يتوافق مع منظومة الاتحادين القاري والدولي من حيث العمر وبرنامج التأهيل والانتقاء وفق معايير لها علاقة باللياقة البدنية والثقة بالنفس وحالة الاستقرار الذاتي.

وثانياً، آليات توزيع الحكام على المباريات المختلفة وتحديداً ضمن منافسات دوري المحترفين والأولى، مع ضمان خط اتصال مباشر مع دائرة الحكام والمسابقات في الاتحاد.

في حين تركز المحور الثالث حول ما هو مطلوب من الاتحاد في توفير شبكة أمان للحكم بفعل حساسية دوره مع إدراك أهمية الدور المنوط بالحكم.

وأكد الرجوب أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية لتطوير الحكام، يكون لها فروع، وتعمل على استهداف المدراس ومتابعة المنتسبين في المرحلة التالية من خلال الجامعات.

ونوه الرجوب إلى ضرورة وجود مدونة سلوك تضبط عمل الحكام وتصرفاتهم بما يتوافق مع اللوائح والقوانين الخاصة باللعبة.

يشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع كافة حكام دوري المحترفين والدرجة الأولى، وذلك يوم الخميس الموافق 26 من الشهر الجاري، في مقر الاتحاد بالرام.