نابولي يتعثر أمام فيورنتينا ويهدر فرصة القبض على الصدارة من جديد

 

الرياضية أون لاين - وكالات

على ملعب "سان باولو" في نابولي، فوّت الفريق الجنوبي فرصة لعبه على أرضه وأمام جماهيره لاستعادة نغمة الفوز والصدارة التي انتزعها منه إنتر ميلان عقب الخسارة على الملعب ذاته امام يوفنتوس حامل اللقب صفر-1 السبت الماضي في أول خسارة له هذا الموسم.

كما فشل نابولي في استغلال تعادل يوفنتوس وإنتر ميلان سلبياً السبت في افتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الإنتر المتصدر وأمام يوفنتوس الثالث.

يذكر أنها المرة الأولى التي تتعادل فيها فرق يوفنتوس ونابولي وإنتر ميلان وروما سلبياً في مرحلة واحدة في الدوري الإيطالي منذ المرحلة السابعة عشرة من موسم 1965-1966.

وسدّد نابولي مرة واحدة في الشوط الأول في أضعف إحصائية له في الشوط الأول في مختلف المسابقات هذا الموسم.

كما هي المرة الأولى التي يفشل فيها نابولي في التسجيل في مباراتين متتاليتين في الدوري منذ أيلول/سبتمبر 2014.

وأنقذ حارس مرمى فيورنتينا ماركو سبورتييلو مرمى فريقه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للدولي البولندي بيوتر زييلينسكي في الدقيقة 54.

وكان نابولي الساعي إلى لقبه الأول في الدوري منذ عام 1990، يمنّي النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام ضيفه يوفنتوس ومضيفه فيينورد روتردام الهولندي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي أنهاها في المركز الثالث حيث سيكمل المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وتجري القرعة غداً الإثنين.

ونجح فيورنتينا في الانفراد بالمركز السابع مؤقتاً برصيد 22 نقطة، قبل أن يخسره ويتراجع ثامناً بعد فوز ميلان على ضيفه بولونيا (2-1).
                  
روما يسقط في فخ كييفو

في المباراة الثانية، لم تكن حال روما (الرابع بـ 35 نقطة) أفضل من نابولي ولم يستغل فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو انتهاء مواجهة إنتر ميلان ومضيفه يوفنتوس حامل اللقب بالتعادل السلبي السبت، من أجل الدخول بقوة على خط الصراع، فبقي متخلفاً عن إنتر المتصدر بفارق 5 نقاط.

وقد يصبح الجار اللدود لاتسيو على المسافة ذاتها من "جالوروسي" في حال تغلبه على ضيفه تورينو الإثنين في ختام المرحلة، كونه يحتل المركز الخامس برصيد 32 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن رجال دي فرانشيسكو الذين سيطروا تماماً على مباراة الأحد حيث سددوا على المرمى في 24 مناسبة، لكنّ الحارس المخضرم ستيفانو سورنتينو حرمهم من الوصول إلى الشباك.

ويملك كل من روما ولاتسيو مباراة مؤجلة الأول ضد مضيفه سامبدوريا من المرحلة الثانية سيخوضها الأربعاء المقبل، والثاني ضد ضيفه أودينيزي ستقام في 24 كانون الثاني/يناير المقبل.

فوز أول لميلان مع غاتونزو

استعاد ميلان المركز السابع من فيورنتينا بفوزه على ضيفه بولونيا 2-1 على ملعب سان سيرو.

وسجّل جاكومو بونافنتورا (10 و76) هدفي ميلان، وسيموني فيردي (23).

وهو الفوز الأول لميلان في ثاني مباراة بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق جينارو غاتوزو خليفة فنتشنزو مونتيلا المقال من منصبه.

واستهل غاتوزو مشواره مع ميلان بالتعادل المخيب امام مضيفه بينيفينتو 2-2 في المرحلة الماضية.

من جانبه، تابع أودينيزي صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بينيفينتو صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين للدولي التشيكي أنطونين باراك (5) وكيفن لازانيا (41).

وصعد أودينيزي إلى المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة مع مباراة مؤجلة، مقابل نقطة واحدة لبينيفينتو الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء وكانت انتزعها من ميلان في المرحلة الماضية.

وفرّط هيلاس فيرونا في فوز في المتناول على حساب مضيفه سبال الوافد حديثاً إلى دوري الأضواء وخرج متعادلاً 2-2.

وتقدّم هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين سجّلهما المهاجم أليسيو تشيرتشي (55 من ركلة جزاء) والمدافع الأوروغواياني خوسيه مارتن كاسيريس (69)، لكنّ سبال سجل هدفين متأخرين في دقيقتين عبر ألبرتو بالوسكي (86) وميركو أنتينوتشي (88 من ركلة جزاء).

ورفع سبال رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 10 نقاط لهيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الأخير.