الدوري الأردني: الوحدات المتصدر في مواجهة ذات راس

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

يبحث الوحدات حامل اللقب والمتصدر (15 نقطة) عن الفوز على ضيفه ذات راس السابع (9 نقاط) في المرحلة التاسعة منالدوري الأردني الإثنين على ملعب عمان الدولي.

ويريد الوحدات تعزيز انفراده بالصدارة ومضاعفة حظوظه بالمحافظة على اللقب خصوصا وأنه ودع مسابقة الكأس وخسر كأس الكؤوس أمام الفيصلي.

وكان الوحدات عوض خسارتين متتاليتين أمام الحسين والفيصلي بفوزين متتاليين على الصريح والأهلي مستعيدا الصدارة وشيئا من ثقة جماهيره التي تنتظر من فريقها أمام ذات راس تعزيز الصدارة، فيما يدرك ذات راس الذي سقط في آخر جولتين بخسارة أمام الفيصلي وتعادل سلبي مع الصريح أن وضعه لا يحتمل نزف المزيد من النقاط.

وتكتسب مواجهة الوحدات وذات راس أهمية خاصة حيث سيكون على المدرب السوري عماد خانكان الذي قاد الوحدات في بداية الموسم مواجهة فريقه السابق الوحدات ومدربه العراقي أكرم سلمان الذي شدد على صعوبة المباراة.

وستكون المنافسة على أشدها في مواجهة المفرق بين شباب الأردن الثاني (14 نقطة) والحسين الخامس (12 نقطة).  يقود شباب الاردن المدرب جمال محمود ويتطلع لاستعادة نغمة الفوز والصدارة التي فقدها بتعادله مع كفرسوم، فيما يسعى الحسين بقيادة مدربه إسلام ذيابات لمواصلة انطلاقته وتعزيز موقعه ضمن كوكبة المقدمة.

ويحل الفيصلي الثالث (13 نقطة) ضيفا في الرمثا على كفرسوم الثامن (8 نقاط) في مواجهة صعبة على الفريقين الذين التقيا في ذهاب دور الثمانية من كأس الأردن حيث فاز الفيصلي بصعوبة 1-0. ويتطلع الفيصلي لفوز آخر قد يمنحه فرصة الانفراد بالصدارة لأول مرة هذا الموسم، فيما يسعى كفرسوم لفوز يدفعه إلى منطقة الأمان.

وتبدو مواجهة الرمثا الرابع (12 نقطة) والأهلي السادس (10 نقاط) مفتوحة على كل الاحتمالات. ويرفع الرمثا شعار الفوز لتأكيد البقاء في المربع الذهبي والأهلي للعودة إليه والابتعاد عن دائرة الخطر.

وتشكل مباراة الصريح التاسع (7 نقاط) والجزيرة العاشر (6 نقاط) مواجهة الهروب من دائرة الخطر، إذ يخشى الجزيرة من خسارة أخرى تعيده إلى المركز قبل الأخير وهو وصيف بطل الموسم الماضي وكذلك حال الصريح.

أما مباراة آخر فريقين على اللائحة البقعة الحادي عشر قبل الأخير (4 نقاط) والأصالة الثاني عشر والأخير (نقطتان) فستكون فرصة مثالية لكل منهما لتذوق حلاوة الفوز الأول والابتعاد ولو مؤقتا عن شبح المركز الأخير.