لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

التعادل الايجابي يحسم قمة أتليتكو مدريد وفالنسيا في الليغا

الرياضية -وكالات

فرض التعادل كلمته على المباراة القوية التي جمعت بين أتلتيكو مدريد وضيفه فالنسيا بهدف لكل منهما ، مساء الأحد، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع أتلتيكو رصيده بهذا التعادل إلى 55 نقطة محتلاً المركز الثالث بفارق نقطة مع فالنسيا وعقد موقفه في صراع المنافسة على القمة بعد أن استمر فارق الست نقاط بينه وبينه ريال مدريد الثاني.
تقدم أتلتيكو بهدف من تسديدة قوية للاعبه كوكي في الدقيقة 33 وتعادل موستافي شكودران في الدقيقة 78 لفالنسيا ، وتعرض الضيوف لطرد أحد لاعبيهم في الدقيقة 90 بعد حصول فيوجو على إنذارين في أقل من 5 دقائق في مباراة شهدت العديد من البطاقات الصفراء.
الضغط الهجومي كان سلاح أتلتيكو في بداية المباراة أملاً في خطف هدف مبكر بانطلاقة سريعة من جانب توريس ، وسيطر فالنسيا بعد مرور 10 دقائق على منطقة وسط الملعب بإغلاق المساحات والاحتفاظ بالكرة أمام أتلتيكو الذي عبر مرحلة حمى البداية دون هز الشباك.
وفي الدقيقة 31 حصل مصطافي شكودران مدافع فالنسيا على البطاقة الصفراء قبل أن ينجح كوكي في هز الشباك بالدقيقة 39 من تسديدة قوية هزت شباك الحارس ألفيس ليضع أتلتيكو في المقدمة.


وبدأ فالنسيا الشوط الثاني بهجوم سريع بغية إدراك هدف التعادل ، وحصل نيغريدو مهاجم الخفافيش على إنذار جديد، وأنقذ حارس فالنسيا تسديدة قوية من جانب كوكي لاعب أتلتيكو مدريد وحصل سيكويرا مدافع أتلتيكو واوتاميندي لاعب فالنسيا على البطاقة الصفراء.
وانحصر الأداء في وسط الملعب وسط محاولات متباعدة من فالنسيا لإدراك هدف التعادل ودفاع حديدي من جانب أتلتيكو مدريد ، وأجرى نانو سانتو مدرب فالنسيا تغييراً بنزول اندريه غوميز على حساب إينزو بيريز في الدقيقة 68 بينما دفع سيميوني بتغيير ثانٍ لأتلتيكو بنزول ماريو سواريز على حساب كوكي.
وحصل مانزوكيتش على إنذار في ظل الإلتحامات القوية بين لاعبي الفريقين التي أدت لزيادة عدد البطاقات الصفراء ، ونجح فالنسيا في خطف هدف التعادل في الدقيقة 78 عن طريق مستافي شكودران الذي تابع تسديدة قوية من جانب جايا.
وشهدت الدقيقة 90 حصول فيوغو لاعب فالنسيا على البطاقة الصفراء الثانية في أقل من 5 دقائق ليلعب فالنسيا اللحظات الأخيرة بعشرة لاعبين ، وأجرى سانتو تغييراً أخيراً بنزول لوكاس اوربان على حساب بابلو بياتي في آخر تغييرات فالنسيا ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل.