بالاداء والنتيجة دورتموند يتفوق علي شالكة في ديربي الرو بالبوندسليغا

الرياضية _وكالات

تمكن بوروسيا دورتموند من الفوز على غريمه ومضيفه شالكه 04  في عقر داره وبثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ديربي الرور الذي جمعهم على ملعب فيلتيتس أرينا في الجولة العاشرة من الدوري الألماني.

سجل يبير أوباميانغ (14) ونوري شاهين (51) وياكوب (74) أهداف دورتموند الثلاثة بينما حفظ ماكس مير ماء وجه شالكه محرزاً هدفه الوحيد (62).

قدم بوروسيا دورتموند مستوى رائع في شوط المباراة الأولى وسيطر تماماً على مجريات المباراة وشكل خطورة كبيرة على مرمى غريمه لكن تألق حارس المرمى هيلدبراند حال دون تسجيل العديد من الأهداف.

سجل أوباميانغ هدف المباراة الأول بعد لعبة منظمة وممتعة من قبل بوروسيا دورتموند عبر عدة تمريرات سريعة بين رجال كلوب حتى وضع رويس الكرة أمام زميله والمرمى الفارغ والذي بدوره أودعها في الشباك بالدقيقة 14.

كاد أوباميانغ أن يضيف الهدف الثاني لكن رأسيته احتضها هيلدبراند، ثم تصدى الحارس ببراعة لتسديدة ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء ثم تصدى لتسديدة الأرميني المميز مخيتاريان.

غاب شالكه عن أجواء المباراة تماماً لكن ورغم ذلك تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 31 نفذها الغاني بواتينغ إلا أن فايدنفلر كان حاضراً وبقوة وأبقى على تقدم فريقه حتى نهاية الشوط.

واصل بوروسيا دورتموند تميزه في شوط المباراة الثاني فبعد مرور ست دقائق فقط سدد نوري شاهين كرة قوية وجميلة من خارج منطقة الجزاء غالطت الحارس هيلدبراند وعانقت الشباك معلنتاً عن الهدف الثاني في الدقيقة 51.

تحسن أداء شالكه نسبياً بعد الهدف الثاني لدورتموند وحاول تقليص الفارق وشكل بعض الضغط على مرمى فايدنفلر فكان له ما أراد عبر نجمه ماكس مير الذي تابع تسديدة زميله المرتدة من حارس المرمى ودكها في الشباك بالدقيقة 62.

هدأ رتم المباراة بعد هدف شالكه ولم يحاول صاحب الأرض اضافة أهداف أخرى مما سمح لدورتموند في بسط سيطرته المطلقة على المباراة واضافة هدف ثالث عبر هجمة مرتدة ممتعة قادها مخيتاريان وانهاها ياكوب في الشباك بالدقيقة 74.

حاول شالكه تقليص الفارق مرة أخرى لكن دون جدوى لينتهي الديربي بفوز دورتموند وبنتيجة عريضة مما سمح له من رفع رصيده إلى 25 نقطة محتلاً المركز الثاني على سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد شالكه عند 14 نقطة وبقي في المركز الخامس مؤقتاً.