كأس السوبر الافريقي: الأهلي وسطيف من يكون الأول

الرياضية اون لاين – وكالات

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقاءً مثيرا في تمام الخامسة مساء اليوم بتوقيت فلسطين عندما يحل ضيفا علي وفاق سطيف الجزائري بطل دوري أبطال إفريقيا علي لقب كأس السوبر الإفريقي.

يسعي كل فريق لإثبات ذاته في هذا اللقاء فعلي الجانب الجزائري مستضيف البطولة بصفته بطل البطولة الإفريقية الكبرى يرغب في أن يسجل اسمه كأول فريق جزائري ينال لقب السوبر الإفريقي والذي لم يستطيع أي فريق جزائري حصد لقبه، بالإضافة لإثبات تسيده للقارة.

بينما الأهلي سيسعي لمصالحة جماهيره باللقب القاري تعويضا عن الإخفاقات بالدوري المحلي وسوء الأداء الذي أثار استياء الكثير من جماهير الأهلي، والتي طالبت معه برحيل خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق.

بجانب مصالحة الجماهير سيخوض الأهلي اللقاء ليكون أول فريق في القارة ينال لقب السوبر الإفريقي ثلاثة مرات متتالية في إنجاز لم يصل إليه أحد، هذا بالإضافة ليكون أول فريق مصري ينال لقب السوبر وهو بطلا للكونفدرالية.

يرغب الأهلي من حصده للقب السوبر الإفريقي وهو رفع الألقاب القارية 21 لقب والابتعاد أكثر عن ميلان الإيطالي وبوكا جونيور الأرجنتيني الذين يطاردوه علي لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في العالم.

ويدخل الفريق الجزائري المباراة منتشيا بانتصاراته في الدوري والتي وضعته في المركز الثاني بالدوري بفارق الأهداف عن مولودية بجاية المتصدر هذا بالإضافة لبلوغه ربع نهائي كأس الجزائر.

بينما الأهلي، الذي لم يخوض أي لقاء رسمي بالدوري منذ 7 فبراير نظرا لتوقف الدوري بعد أحداث الدفاع الجوي، رغم فوزه في اللقاء الأخيرة إلا أن نتائجه المتدهوره وضعته ثالث الدوري بفارق كبير من النقاط عن الزمالك المتصدر مما يجعل اللقاء له طابعا خاص عليه ويضعه تحت ضغط أكبر.

وعلي مستوي التشكيل ، فمن الأقرب أن يخوض الأهلي اللقاء محملا برأس حربة وحيدة يتنافس عليه الثنائي عماد متعب وأحمد عبد الظاهر وسيكون من خلفه الثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا فيما سيكون هناك ثلاثي وسط ملعب بواجبات دفاعية وهم حسام غالي وحسام عاشور وتريزيجيه.

واستقر جاريدو علي الدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير كقلبي دفاع فيما سيكون باسم علي ظهير أيمن وترجح الحظوظ كفة حسين السيد لقيادة الجبهة اليسري بعد عودته من الإصابة.

علي الجانب الأخر سيحاول الفريق الجزائري استغلال عاملي الأرض والجمهور الذي لم يقبل حتي الآن علي شراء التذاكر من أجل محاولة الفوز علي الأهلي وحصد اللقب الغالي للكرة الجزائرية في الفترة الحالية.

ويبرز في فريق العديد من العناصر الذي يعول عليها المدرب خير الدين ماضوي عاملا هاما في الفوز باللقب وأبرزها سيكون سفيان خدايرية حارس المرمي الذي لعب دورا بارزا في فوز الفريق باللقب بجانب ثنائي دفاعي قوي مكون من عروسي خير الدين وأمين مقاتلي ولياس بوكريه .

ويملك الفريق الجزائري خط هجومي قوي مكون من عبد الملك زيايه وسفيان يونس وسيسانده من الخلف الهادي بلعميري هداف بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية وأكرم حجنيط لاعب الوسط المهاري، وهو ما سيعاونه علي تحقيق ما يريده من المباراة في حالة سرحان مدافعي الأهلي.

وفي الجانب التدريبي سيكون هناك لقاء قوي بين الجزائري خير الدين ماضوي أفضل مدرب بالقارة العام الماضي، والذي قاد فريقه للفوز باللقب وإعادة الفرق الجزائرية للساحة الإفريقية من جديد وبين جاريدو الذي لم يخسر أي نهائي خاضه منذ توليه الأهلي رغم تدهور مستوي الفريق محليا مما سيعطي اللقاء فنيا مذاقا خاصا.