لجنة الحكام تعقد ورشة عمل هامة لقضاة الملاعب

غزة – محمد الغول

عقدت لجنة الحكام في قطاع غزة مساء الأربعاء ورشة عمل للحكام العاملين في مختلف الدرجات قبيل إنطلاق دور ال32 من بطولة الكأس و مرحلة إياب الدوري .

وأشرف على ورشة العمل التي أقيمت بنادي إتحاد دير البلح أعضاء لجنة الحكام عصام بشير ، إبراهيم أبو العيش ، سعود حمد ، سعيد محسن .

وقال عصام بشير نائب رئيس اللجنة مجهود كبير قامت به منظومة التحكيم خلال مرحلة ذهاب الدوري و الأدوار التمهيدية من بطولة كأس الشهيد عاهد زقوت .
ورشة عمل الحكام

وأضاف  أن إنجاز 154 مباراة موزعة على الدرجة الممتازة و الاولى و الكأس دون أية مشاكل أو عقبات لهو دليل واضح على نجاح الحكام بإدارة المباريات .

وأضاف بشير أنه لا يوجد مسابقات و مباريات دون أخطاء تحكيمية لكنها أخطاء بشرية غير مقصودة و لم تؤثر على نتائج المباريات شاكراً جميع الحكام على ادائهم و مجهودهم .

من جانبه أكد إبراهيم أبو العيش أمين سر اللجنة أن هناك تطور ملحوظ بأداء حكامنا خلال هذا الموسم مشيراً إلى أن خروج المباريات لبر الامان ما يؤكد ذلك مطالباً بالوقت نفسه الحكام بالاستمرار على هذا المنوال .
ورشة عمل الحكام

وأوضح أبو العيش أن الخبرات التي اكتسبها الحكام من خلال مشاركتهم ببطولة النكبة الدولية و دوري المحترفين و دورة حكام النخبة بالمحافظات الشمالية انعكس بالإيجاب على أدائهم .

وشرع أبو العيش بعرض العديد من الحالات التحكيمية " فيديو تست " مشابهة لبعض الحالات التي حدثت في مباريات مرحلة الذهاب و تم مناقشتها بدقة لتوحيد القرارات المتعلقة بها و لتفادي الوقوع بها خلال مرحلة الإياب.
ورشة عمل الحكام

الإستفادة كانت جمة من ورشة العمل و التي أثرت الحكام بالعديد من المفاهيم التحكيمية بالإضافة لمناقشة التعديلات التي طرأت على مواد قانون اللعبة و هو ما عبر به العديد من الحكام .

الحكم الدولي محمود أبو مصطفى أثنى على الدور المهم الذي تقوم به لجنة الحكام و التي تسعى دوماً للرقي بأداء الحكم و تطويره بالشكل المناسب .

وقال أبو مصطفى رغم قلة الإمكانيات و المعيقات إلا أن الحكام يواصلون ممارسة هوايتهم و تقديم رسالتهم الرياضية و الوطنية على أكمل وجه .
ورشة عمل الحكام