أكلوهم .. اذبحوهم.. دوخوهم.. عذبوهم الجزائر تحطم الارقام برباعية في الخاصرة الكورية

 

الرياضية - وكالات

دخل المنتخب الوطني الجزائري التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن تمكن من الفوز برباعية تاريخية على حساب كوريا الجنوبية، حيث حطم بذلك جميع أرقام المنتخبات الإفريقية والعربية المشاركة في المونديال.

حيث بات المنتخب الجزائري أول فريق إفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة ويفوز بها في النهاية، كما أن الخضر أصبحوا يملكون أسرع هدفين متتاليين في كأس العالم في 155 ثانية، خلف فرنسا التي سجلت من قبل هدفين في 66 ثانية، وكوت ديفوار في 99 ثانية، كما أن المدافع رفيق حليش أصبح أول مدافع جزائري يسجل في هدف في نهائيات كأس العالم الأربع.

فيما التحق أحسن لاعب في مباراة كوريا الجنوبية إسلام سليماني بلاعب "الخضر" في الثمانينات تاج بن ساولة، حيث بات ثاني لاعب جزائري، يسجل ويصنع هدفا في تاريخ مشاركات الخضر الأربع في نهائيات كأس العالم بعد اللاعب السابق للمنتخب تاج بن ساولة، هذا الأخير حقق هذا الرقم في مونديال إسبانيا 82 أمام المنتخب الشيلي، ليتمكن لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي من تحقيق ذلك في مباراة الفوز برباعية أمام كوريا الجنوبية، حيث سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثالث لعبد المؤمن جابو.

وأتت تغييرات المدرب وحيد حليلوزيتش بثمارها في مباراة أمس أمام منتخب كوريا الجنوبية، بدليل الأداء الرائع الذي ظهر به زملاء بوڤرة في المرحلة الأولى من المقابلة والأهداف الثلاثة المسجلة، غير أنه تجدر الإشارة إلى أنّ هداف "الخضر" إسلام سليماني كان له دور كبير في هذا الفوز المحقق، خاصة أنه كان من فتح باب التسجيل بطريقة جميلة جدا حرر بها الجمهور وزملاءه الذين واصلوا على نفس المنوال وتمكنوا من إضافة هدفين آخرين في الشوط الأول عن طريق حليش وجابو، وقد كانت الفرحة كبيرة بالهدف الذي أمضاه سليماني بعد تضييعه بعض الفرص.

وبعد الهدف الأول الذي سجله الهداف إسلام سليماني أمسية أمس والثاني للمنتخب في دورة البرازيل، تمكّن اللاعب السابق لشباب بلوزداد من اللحاق بزميله سوداني في ترتيب هدافي المنتخب في الوقت الحالي بـ 12 هدفا في المباريات الرسمية، الأمر الذي يؤكد أنّ هناك تنافسا كبيرا بين مهاجمي "الخضر" اللذين يسعيان دائما إلى تقديم أفضل ما لديهما لتسجيل أكبر عدد من الأهداف وقيادة "الخضر" إلى أبعد الحدود في كل المنافسات التي يشاركون فيها.

وعبر الإعلامي محمد سعدون الكواري بشبكة "بي إن سبورت"، عن فرحته بفوز المنتخب الجزائري على طريقته الخاصة وقام الإعلامي القطري برفع إشارة "4/2"، قبل انطلاق الأستوديو التحليلي لمباراة البرتغال والولايات المتحدة، معربا عن سعادته بهذا الفوز التاريخي لرفقاء ياسين إبراهيمي.

وخرج عشرات الآلاف من المشجعين الجزائريين إلى الشوارع والساحات العامة احتفالا بفوز منتخب بلادهم يوم الأحد على كوريا الجنوبية (4-2).

وشهدت الشوارع الكبرى للعاصمة توافدا كبيرا للمشجعين من كل الأعمار ومن الجنسين، فيما انتشر العشرات من عناصر الشرطة لتسهيل حركة السير.

وذكرت الإذاعة الجزائرية أن مشاهد الفرحة نفسها شهدتها مختلف مناطق البلاد، والفوز هو الأول لمنتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم منذ 32 عاما.