الرئيس الغاني يواسي النجوم السوداء بعد هزيمتهم في نهائي كأس إفريقيا

 

الرياضية أون لاين - وكالات

أرسل جون دراماني ماهاما رئيس دولة غانا رسالة مواساة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في البلاد بعد هزيمته في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بركلات الجزاء الترجيحية 8 / 9 مساء أمس الأحد.

وهنأ ماهاما فريق النجوم السوداء على "الآداء الشجاع" الذي قدموه في نهائي باتا بدولة غينيا الإستوائية مساء أمس.

وكتب ماهاما بحسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت يقول: "المجد للنجوم السوداء. قدمتم أداء شجاعا رغم هزيمتنا، لقد تجاوزتم كل توقعاتنا، وتحولتم من لاشيء إلى أبطال، إنني فخور بكم".

وكانت جماهير الكرة الغانية أصيبت بالإحباط الشديد بعد هزيمة منتخب بلادهم من جارتهم بغرب إفريقيا كوت ديفوار بنتيجة أعادت إلى الأذهان نهائي كأس أفريقيا لعام 1992 في دكار بالسنغال عندما خسر النجوم السوداء 10/11 بركلات الجزاء أمام منتخب الأفيال نفسه.

وساد الصمت أرجاء العاصمة الغانية أكرا عقب هزيمة أمس ، حيث عادت الجماهير التي كانت تتابع المباراة في أماكن متفرقة بالمدينة إلى منازلها في هدوء.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "جرافيك" الحكومية بموقعها على الإنترنت : "الحزن يسود بعد هزيمة النجوم أمام الأفيال في مواجهة تاريخية".

ونشرت الصحيفة صورا للاعبي منتخب كوت ديفوار وهم يحتفلون بالفوز وصور لمدرب الأفيال الفرنسي هيرفي رونار وهو يواسي لاعب خط الوسط الغاني أندري ديدي آيو الذي كان يبكي.

وكتبت الصحيفة أنه مرة أخرى: "تتجرع غانا الألم كله حيث أفلت الإيفواريون بالفوز بعد 120 دقيقة وركلات جزاء ماراثونية".

بينما كتبت صحيفة "جانيان تايمز" الحكومية في عنوانها الرئيسي: "النجوم السوداء تخسر ببسالة".

ولم تبد الجماهير الغانية مهتمة بأداء منتخب بلادها في بداية مشواره بكأس أفريقيا بعد خروجه المبكر من بطولة كأس العالم الأخيرة التي جرت الصيف الماضي بالبرازيل وعدم الانضباط الذي أظهره اللاعبون خلال البطولة.

وبعدها خسرت غانا 1 / 2 أمام السنغال في مباراتها الافتتاحية بدور المجموعات بكأس إفريقيا ، ولكنها فازت بعد ذلك على الجزائر وجنوب أفريقيا في مباراتيها الأخريين بالمجموعة. ثم تغلبت على مالي وغينيا الإستوائية في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

ولكن خيبة الأمل الكبرى أصابت جماهير غانا بعد هزيمتها في النهائي.