الزمالك يصعد لربع نهائي كاس مصر بثنائية في المحلة

الرياضية -وكالات

صعد الزمالك إلى الدور الـ 8 من بطولة كأس مصر بعد الفوز بثنائية مقابل هدف على غزل المحلة في المباراة التي جرت عصر السبت بالقاهرة.

ويدين الزمالك بالفضل في هذه المواجهة لمهاجمه أحمد علي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 33 قبل أن يتسبب اللاعب نفسه في ضربة جزاء انبرى لها دومينيك دا سيلفا مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 44 ، فيما سجل هدف غزل المحلة معتز محروس في الدقيقة 81.

وسيواجه الزمالك فريق حرس الحدود في الدور الـ 8 بعد نجح الأخير في الفوز على إنبي في المباراة التي جرت بينهما السبت أيضا.


بدأت المباراة بشكل قوي بين الفريقين ، حاول الزمالك شن هجمات سريعة على مرمى المحلة لكن محاولاتهم لم تكن على مستوى الطموح ، فيما سعى لاعبو المحلة إلى خطف هدف مبكرا وكانت أخطر هجماتهم من خلال محمد رزق من الناحية اليمنى.

وفي الدقيقة 14 من عمر المباراة كثف المحلة من خطورته على مرمى الزمالك وبالتحديد من خلال اللعب على الهجمة المرتدة ، وكاد حسام عرفات أن يسجل الهدف الأول لفريقه بعد أن توغل في دفاع الزمالك قبل أن يسددها في يد جنش.

نور السيد لاعب الزمالك كان قريبا من التسجيل في الدقيقة 18 ، عندما سنحت له الفرصة من ضربة حرة مباشرة وصوب كرة قوية لكنها مرت بجانب القائم.

أحمد سمير كان قاب قوسين او ادني من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية وجدت سمير في انتظارها برأسه لكن العارضة تحول دون دخول أول الأهداف.

وفي الدقيقة 33 سجل أحمد علي هدف الزمالك الأول بعد أن احسن استغلال عرضية جيدة من محمد عبد الشافي ليسكنها شباك المهدي سليمان معلنا الهدف الأول.

بعد الهدف الأول للزمالك حاول المحلة التعويض من خلال الضغط على دفاعات الزمالك التي فطنت لمخطط الفلاحين وعدلت من وضعيتها.

دومينيك دا سيلفا سجل هدف الزمالك الثاني من ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد علي في الدقيقة 44 من عمر المباراة على يد مدافع غزل المحلة ، انبرى دومينيك للكرة وأسكنها شباك المحلة.


بدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل أقوى  مما ظهروا عليه بشوط المباراة الأول.

يوسف إبراهيم أوباما كاد أن يسجل الهدف الثالث لينهي على أمل المحلة عندما توغل في دفاع الضيوف وصوب لكن الحارس أنقذها ، ثم بعد ذلك صوب حازم إمام الذي حل بديلا لحمادة طلبة  لكنها الحارس كان بالمرصاد أيضا.

الزمالك واصل الهجوم على مرمى المحلة من خلال حازم إمام ويوسف أوباما لكن هذه الهجمات لم تكن على قدر كبير من الجدية ، في الوقت الذي انتفض فيه غزل المحلة من خلال أحمد غانم سلطان والذي شكل خطورة على مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 81 سجل معتز محروس هدف غزل المحلة الأول بعد ان ارتدت الكرة من دفاع الزمالك لتجد اللاعب في انتظارها ليضعها بشكل جيد على يمين جنش معلنا الهدف الأول لفريقه.