لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الأرجنتين، أوروجواي، البرازيل وكولومبيا لنهائيات نيوزيلندا 2015

 

الرياضية أون لاين - وكالات

حجزت منتخبات الأرجنتين، أوروجواي، البرازيل، كولومبيا مقاعدها في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA، وذلك بعد أن ضمنت الفوز بالمراكز الأربعة الأولى في نهائيات كوبا أميركا 2015.

البطولة الجارية في أوروجواي وتختتم يوم الأحد 7 فبراير/شباط الجاري شهدت في الدور النهائي نجاحا للمنتخبات المتأهلة، حيث حققت الأرجنتين إنتصارها الثالث في الدور النهائي وجاء على حساب باراجواي وبنتيجة 3-0، ليرفع التانجو رصيده إلى (10) نقاط إثر انتصاراته على بيرو (2-0) والبرازيل (2-0) والتعادل مع كولومبيا (0-0).

ويحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني برصيد 8 نقاط بعد تعادله الأخير مع كولومبيا (0-0) وسبق وأن تعادل مع البرازيل (0-0) وفوز على بيرو (3-1) وباراجواي (2-0).

وجاء تأهل البرازيل بعد أن تقدم للمركز الثالث برصيد 7 نقاط وإثر فوزه الكبير على بيرو (5-0) وسبق له وأن تعادل مع أوروجواي (0-0) وفاز على باراجواي (2-0).

أما المنتخب الرابع والاخير الذي حجز بطاقته للنهائيات فكان منتخب كولومبيا الذي يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط من إنتصاره على بيرو (3-1) وتعادله مع أوروجواي (0-0) وباراجواي (0-0) والأرجنتين (1-1).

ورغم حسم بطاقات التأهل للعرس العالمي الصيف المقبل، لكن الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كوبا أميركا، ستشهد منافسة حامية الوطيس للظفر باللقب الهام، والمقاعد المؤهلة إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، حيث يشارك البطل مباشرة في المسابقة الأولمبية ويلعب الوصيف في الدور الفاصل مع ممثل قارة CONCACAF وستخرج البرازيل من هذه الحسابات كونها البلد المنظم للأولمبياد.

وتشهد الجولة الخامسة والأخيرة مواجهة الأرجنتين مع أوروجواي، البرازيل مع كولومبيا، ولقاء هامشي بين باراجواي وبيرو.