سيلفي في نهائي كأس آسيا 2015

 

الرياضية أون لاين - وكالات

احتفل الاسترالي ماسيمو لونجو بفوزه بجائزة أحسن لاعب في كأس آسيا 2015 عن طريق التقاط صورة "سيلفيمع زملائه عقب التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ استراليا.

وسجل لونجو الهدف الأول للمنتخب الأسترالي في مباراة النهائي ليقوده إلى الفوز 2/1 على كوريا الجنوبية في لقاء الحسم على لقب البطولة الأسيوية.

 نجحت استراليا المضيفة وفي ثالث مشاركة لها فقط منذ انضمامها إلى عائلة الاتحاد الاسيوي عام 2006 في ان تدون اسمها في سجل الابطال بفوزها على كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد يوم السبت على "ستاديوم استراليا"في سيدني في نهائي النسخة السادسة عشرة من كأس اسيا.

وتدين استراليا بتتويجها التاريخي الى البديل جيمس ترويزي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 105 الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

وكانت استراليا في طريقها لحسم اللقاء في الوقت الأصلي بعدما تقدمت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر لونجو، لكن سون هيونج مين خطف هدف التعادل لكوريا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (1+90) عندما كان الاستراليون يتحضرون للاحتفال.

واستفادت استراليا على اكمل وجه من عاملي الارض والجمهور لكي تعوض خيبة النسخة الماضية في قطر عام2011 حين خسرت في النهائي أمام اليابان (صفر-1 بعد التمديدالتي وضعت أيضا حدا لمشوار "سوكيروسفي مشاركته الأولى عام 2007 عند الدور ربع النهائي.