لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

ويمبلدون تعطي جوكوفيتش الصدارة

الرياضية-وكالات

أصبح الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الاول عالميا  لبطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس , ثالث البطولات الجائزة الكبرى " غراند سلام" التي تنطلق الاثنين المقبل , أمام الإسباني رافائيل نادال .

وتتبع بطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية نظام مختلف في التصنيف عن باقي البطولات ,فالتصنيف يعتمد على مستوي اللاعب  في هذه البطولة فقط . فانتزع جوكوفيتش الصدارة نتيجة فوزه في البطولة 2011 و وصافة 2013 مستغلا تعثر نادال متصدر التصنيف العالمي وبطل ويمبلدون لعام 2008 و2010 و خروجه من الدور الأول في بطولة 2013 والدور الثاني في 2012.

وجاء الفائز بالبطولة للعام الفائت البريطاني آندي موراي بالمركز الثالث ويعد موراي أول بريطاني يتوج في البطولة منذ فريد بيري عام 1936 . بينما حل بالمركز الرابع السويسري روجر فيدرر بطل ويمبلدون 7 مرات , أخرها 2012 بسبب خروجه العام الفائت من الدور الثاني أمام سيرغي ستاخوفسكي .

وجاء بالمركز الخامس السويسري الأخر ستانيسلاف فافرينكا, بطل ملبورن الأسترالية مطلع العام , والذي لم يتخط حاجز الدور الرابع في البطولة حتى الأن ولدى السيدات، كان المركز الأول بالتأكيد من نصيب الأميركية سيرينا وليامس المتوجة في ويمبلدون 5 مرات، أمام الصينية نا لي والرومانية سيمونا هاليب والبولندية إنييسكا رادفانسكا والروسية ماريا شارابوفا.