كوريا الجنوبية تهزم عمان بهدف نظيف في كاس اسيا

انتهت قبل قليل  مباراة عمان وكوريا الجنوبية بفوز المنتخب الكوري بهدف نظيف  في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حالياً في استراليا.

وإعتمد المنتخب العماني منذ البداية على غلق كل مفاتيح لعب كوريا الجنوبية وتضييق المساحات بينهم خاصة وان المنتخب الكوري يعتمد بشكل كبير على السرعات والمرتدات الخطيرة وهو ما أجبر بول لوجوين المدير الفني للمنتخب العماني على تأمين مناطقه الدفاعية في المقام الأول مع التركيز على الهجمات المرتدة السريعة.

وعانى المنتخب الكوري كثيراً على مدار الشوط الأول ولم تكن له فرص خطيرة على المرمى العماني ، وعلى العكس تسبب هجمات عمان في قلق كبير على دفاع كوريا الجنوبية الذي إندفع للأمام في أوقات كثيرة وترك مساحات خالية في الدفاع لكن لاعبي عمان فشلوا في إستغلالها بالشكل الأمثل.

وأسفر الضغط الكوري عن هدف في الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الأول عن طريق تشو يونج بعدما إرتدت تسديدة قوية من يد علي الحبسي لكن مدافع عمان فشل في إخراجها ليضعها تشو يونج في الشباك.

وجاءت بداية الشوط الثاني ضاغطة وبقوة من جانب منتخب كوريا الجنوبية في محاولة لتسجيل الهدف الثاني وإنهاء اللقاء مبكراً لصالحهم وما ساعدهم على ذلك عدم الشراسة الهجومية لعمان لإدراك هدف التعادل وهو ما سنح للشمشمون الكوري لفرض مزيد من الضغط على دفاعات عمان.

وتواصل تألق علي الحبسي حارس مرمى منتخب عمان حيث قدم لقطة فنية رائعة بعدما أنقذ مرماه من هدف محقق لكوريا الجنوبية بعدما حول إحدى التسديدات الرأسية من لاعب كوريا لضربة ركنية بمهارة عالية ، وفي محاولة من لوجوين لتنشيط الجواني الهجومية قام بالدفع بعماد الحوسني في محاولة لإستغلال مهارة اللاعب في فك طلاسم الدفاعات الكورية والوصول إلى التعادل

ونشط المنتخب العماني بصورة كبيرة في الدقيقة 80 من عمر اللقاء ، وقام لاعبو عمان بسلسلة من الهجمات على دفاعات كورية لكن عاب عليها سوء إنهاء الهجمات مما أدى إلى إضاعتها ، قبل ان تستفيق كوريا وتلجأ للسيطرة من جديد على وسط الملعب وجاءت أخطر الفرص لعمان في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بعدما حول عماد الحوسني إحدى الركنيات برأسه لكن حارس كوريا لمسها بيده قبل ان تصطدم بالعارضة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكوري .