انطلاق التحضيرات لماراثون فلسطين الدولي في آذار

 

بيت لحم - اعلام مجلس الجنوب

تحت شعار الحق في الحركة أعلنت اللجنة الاولمبية الاربعاء عن ماراثون فلسطين الدولي الثالث بمشاركة طاقم من المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ذلك بالتزامن مع احتفالات اعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم للأهمية التاريخية لهذه المدينة.

والذي سيقام بتاريخ 27 آذار 2015، وهو ماراثون فريد من نوعه، يبدأ مساره من كنيسة المهد في قلب مدينة بيت لحم التاريخية، ويمتد بمحاذاة جدار الفصل العنصري ومرورا بمخيمي عايدة والدهيشة للاجئين الفسلطينين وببلدة الخضر.

وكذلك يمكن التسجيل الان للماراثون الكامل بمسافة 42.195 كيلومتر أو لنصف الماراثون أو لسباق مسافة 10 كيلومتر، حيث تعتبر المشاركة دعم لحقنا جميعا في حرية الحركة والتنقل.

يستهدف الماراثون جميع شرائح الفئات الفلسطينية للوصول الى 5000 مشارك، بعد النجاح المميز في ماراثون فلسطين الثاني والذي شارك فيه 3200مشارك.
حيث سيكون هناك اكثر من 1000 مشارك من الاجانب يمثلون اكثر من 30 دولة اوروبية.

وسيعقد الماراثون بالشراكة الكاملة مع مؤسسة الحق في الحركة، محافظة بيت لحم، البلدية، جمعية الكشافة، المرشدات، الهلال الاحمر الفلسطيني، الشرطة ومركز السلام/بيت لحم.

ووجهت نائب الامين العام للجنة الاولمبية اعتدال عبد الغني منسقة الماراثون دعوة للجميع ولكافة محافظات الوطن للتسجيل في الماراثون الهام والذي سيعكس صورة وتاريخ الشعب الفلسطيني، حيث ان الماراثون يحمل عدة دلالات كونه ينطلق من مدينة السلام مدينة المسيح.

وأشارت نائب الامين العام للجنة الاولمبية أنه سيكون هناك مشاركة ودعم من القطاع الخاص لهذا الماراثون.