راموس:2014 هي السنة الأفضل وبالتوفيق لمورينيو

 

الرياضية أون لاين - وكالات

وصف النجم الإسباني، سيرخيو راموس، سنة 2014 بالسنة الأهم والأفضل بالنسبة له من الناحية الشخصية أو المهنية، بعد أن شهدت تسجيله لأهم أهداف ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا وإحرازه للقبي كأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية في المغرب بالإضافة لكأس سوبر أوروبا على حساب إشبيلية، واستغل حديثه بعد العودة إلى إسبانيا للاحتفال بالتتويج العالمي مع عشاق الميرينغي للتأكيد على أهمية المدرب الذي مارس اللعبة في هجوم غير مباشر على الأسلوب الصارم الذي كان يتعامل به مورينيو، لكن مجيء أنشيلوتي عوضهم عن كل الأيام الصعبة مع مورينيو.

الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح سيرخيو راموس جائزة اللاعب الأفضل في مسابقة كأس العالم للأندية 2014 على الرغم من ظهور فريقه في مباراتين فقط أمام كروز آزول المكسيكي وسان لورينزو الأرجنتيني منذ الوصول من مدريد مطلع الأسبوع الماضي.

وقال راموس لصحيفة آس الإسبانية "الكرة الذهبية التي حصلت عليها في مونديال الآن سأضعها في غرفة المعيشة الخاصة بي، ولن تتحرك من مكانها، تلك الجوائز الفردية أمر مُرحب به، لكن أنا مدين لزملائي، سوف يكون لها مكان خاص لأنني لم أكن لأحققها من دون مساعدتهم".

وأضاف "حسد أو غيرة كريستيانو رونالدو مني؟ إنه لا يحب الخسارة أبدًا، يبحث عن الانتصارات دائمًا، أنا أعلم أنه سعيد من أجلي، ولا أعتقد أنه يهتم بالأمر لأن بجعبته العديد من الجوائز الفردية. عام 2014 كان الأفضل في حياتي، إنه الأكثر أهمية من الناحية المهنية والشخضية، لقد أصبحت أبًا وفزت بأربعة ألقاب".

وواصل "الجيد هو أنني بعد تحقيق كل الأهداف سأقضي المزيد من الوقت في القراءة والدراسة، من الجيد أن تذهب إلى المدرسة دائمًا، ربما يسخر كثيرون مني"

وعن التطور الذي طرأ على ريال مدريد منذ تولي أنشيلوتي المسؤولية خلفًا لجوزيه مورينيو عام 2013 قال راموس: «إنه مدرب فريد  من نوعه، يقوم بعمل مدهش، وأعاد لنا الابتسامة والفرح، النادي يحتاج لشخص يفهم اللاعبين وأنشيلوتي يفعل ذلك لأنه كان لاعبًا. عندما تحدثت عن دييجو كوشتا قلت ما كان يجب أن يقال وقتها، مورينيو في حالة جيدة جدا مع تشيلسي الآن وأنا على ما يُرام هنا وأتمنى له التوفيق، هذا ما أفعلها مع كل المدربين الذين عملت معهم".