لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الدباغ ينافس التعمري على جائزة الأفضل في التصفيات الآسيوية

الرياضية اون لاين
خطف عدي الدباغ نجم منتخب فلسطين، وموسى التعمري مهاجم منتخب الأردن الأنظار وبقوة، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.
وسلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، امس الجمعة، الضوء على مجموعة من النجوم المتألقين، الذين تقدمهم موسى التعمري مهاجم منتخب الأردن، وعدي الدباغ هدّاف منتخب فلسطين، برفقة عمر خريبين لاعب منتخب سورية، حيث يتنافس الثلاثي العربي مع مجموعة من اللاعبين على جائزة الأفضل في الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
وتألق موسى التعمري مع منتخب الأردن في الآونة الأخيرة، واستطاع تأكيد ذلك أمام منتخب باكستان خلال مباراتين، حيث سجل المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً خمسة أهداف في مرمى فريق المدرب ستيفن كونستانتين.
وبعد مستوى مذهل في البطولة القارية في وقت سابق من هذا العام، تضمنت مباراتا التعمري خلال شهر مارس/آذار هدفاً رائعاً من ركلة حرة سريعة في غضون 90 ثانية من ركلة البداية في إسلام أباد وثلاثية خلال الفوز الكبير 7-0 في عمّان، وبذلك يقترب وصيف كأس آسيا الأخيرة من التأهل إلى الدور الثالث.
من جهته، واصل عدي الدباغ نجم خط هجوم منتخب فلسطين التألق خلال مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، حيث سجل أول ثلاثية "هاتريك" مع منتخب بلاده عندما حقق الفوز على منتخب بنغلادش 5-0 في الكويت.
وكان النجم البالغ من العمر 25 عاماً ساهم في تأهل منتخب فلسطين إلى دور الـ16 خلال كأس آسيا 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ "الفدائي"، بعدما سجل ثلاثة أهداف خلال المسابقة القارية، التي أقيمت في قطر.
ولا يزال عمر خريبين يمثل السلاح الأقوى لمنتخب سورية، حيث بعد التعادل 1-1 مع ميانمار في الجولة الثالثة في غيابه، حقق فريق المدرب هيكتور كوبر فوزه الثاني في الدور الثاني من التصفيات، حيث سجل المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً أول ثلاثية دولية له على الإطلاق وكانت خلال الفوز على المنتخب الجنوب شرق آسيوي 7-0 في الدمام بلقاء الإياب. ورد سلطان عادل البالغ من العمر 19 عاماً الثقة التي أظهرها له المدير الفني لمنتخب الإمارات، باولو بينتو، عندما سجل هدفين في المباراتين الأخيرتين أمام اليمن وذلك بعد تألقه الرائع في نهائيات كأس آسيا 2023.
وسجل عادل هدفاً من كرة رأسية في الدقيقة 72 ليقود الإمارات للفوز 2-1 في الجولة الثالثة، قبل أن يحرز هدفاً آخر، خلال الفوز 3-0 في الجولة الرابعة، بعد خمسة أيام، محققاً بذلك أربعة أهداف في آخر أربع مباريات له مع الأبيض الإماراتي.