لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

مدرب نابولي يهدي لقب السوبر لزوجته

 

الرياضية أون لاين - وكالات

أهدى رافاييل بينتيز مدرب فريق نابولي الايطالي لقب السوبر الايطالي لزوجته وجميع مشجعي الفريق مشيرا إلى أن فريقه أحرز اللقب عن جدارة مع الاعتراف بأن يوفنتوس أيضا كان يستحق الفوز باللقب.

وأحرز نابولي لقب كأس السوبر بعد تغلبه على جوفنتوس مساء الاثنين بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 والوقت الإضافي بالتعادل 2/2.

وغاب ماسيميليانو أليغري المدير الفني لجوفنتوس عن المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة.

وقال بينيتيز ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أهدي الكأس لزوجتي ولجميع مشجعي الفريق.. كنا نستحق كأسا كهذه"،وأوضح: "الفوز لم يأت خلال المباراة ولكننا حققنا التعادل قبل النهاية مباشرة وكانت لدينا الشجاعة للعب حتى النهاية بهذا الأداء القوي.. أعتقد أن نابولي يسير على الطريق الصحيح والفريق في تطور مستمر.. قابلنا فريقا يتمتع بعزيمة كبيرة ولكننا حققنا الفوز بجدارة".

وعن المستوى الذي وصل إليه نابولي وما إذا كان قادرا على تقييمه بنسبة مئوية ، قال بينيتيز: "فريقنا يتطور باستمرار في 2014 ولا يمكنني تحديد هذا بنسبة مئوية وأتركها للإعلام والمشجعي".

وعن فوزه بلقبين مع نابولي في موسم واحد حيث توج بلقب كأس إيطاليا قبل شهور قليلة ثم فاز بلقب كأس السوبر ، قال بينيتيز: "الفضل في هذا يعود للاعبين.. علينا أن نمنحهم الثقة وبالعمل يتحسن الأداء.. الجميع قدم أداء رائعا في المباراة بما في هذا جوناثان دي جوزمان الذي تراجع مستواه نسبيا في نهاية المباراة بسبب طبيعة مركزه".

وقال بينيتيز: "عندما كنا نتحدث عن إمكانية تحقيق الانتصار ، كان حديثنا منصبا على العمل لأنها مباراة واحدة فاصلة ولا مجال للتعويض.. كانت لدينا الثقة بالنفس حتى النهاية ، والمنافس يستحق منا التقدير وكان يستحق الفوز أيضا بعد المباراة القوية التي قدمها".

وعن رأيه في إقدام المدرب ماسيميليانو أليغري مدرب جوفنتوس على إخراج اللاعب المخضرم أندريا بيرلو في وسط الشوط الثاني ، قال بينيتيز: "لا أتحدث باسم مدرب آخر لأن كل مدرب يكون مطالبا أحيانا باتخاذ قرار في ثانية واحدة.. يوفنتوس فريق متميز وأليجري من أفضل المدربين".

وعن تنظيم قطر للمباراة ، أضاف بينيتيز: "كما قلت سابقا.. كان ممتعا للغاية أن أعمل مع خبراء كرة القدم في قطر.. حضرت إلى قطر قبل عامين أيضا وأعرف الكثير عن كرة القدم والمنظمين في هذا البلد".

وعما يمكن أن يقوله عن أداء النجم الكبير الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أعاد فريقه للمباراة مرتين بعد تقدم يوفنتوس في المرتين وساهم بقدر فعال في فوز نابولي بلقب السوبر ، قال بينيتيز: "الفضل في هذه النتيجة يعود للاعبين جميعهم بما في هذا اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء ولا يعود الفضل لهيجوين فقط وإنما لعمل الجميع حتى صفارة النهاية.

وعما إذا كان من الممكن أن يقيم نابولي معسكراته بالدوحة في المستقبل مثلما هو الحال بالنسبة لفرق كبيرة أخرى مثل بايرن ميونيخ الألماني ، قال بينيتيز: "بالطبع.. لدي صداقات عديدة هنا خاصة مع مسؤولي أكاديمية أسباير.. ورأينا كثيرا من عناصر البنية الأساسية عالية الكفاءة منذ وصولنا إلى قطر".

وعن طموحه القادم في إيطاليا بعد العودة بكأس السوبر ، قال المدرب الإسباني: "لتحصل على شيء معين ، يجب ألا تتوقف أبدا عن السعي والطموح.. سنحاول أن نبذل كل ما بوسعنا في الدوري الإيطالي".