بعد مباراة مجنونة نابولي بطلا للسوبر الايطالي علي حساب يوفنتوس

الرياضية -وكالات

حسم فريق نابولي بطولة السوبر الإيطالية لمصلحته ، بعد ان  هزم يوفنتوس في مباراة اقيمت في الدوحة عاصمة قطر بركلات الترجيح بنتيجة 6-5،  في لقاء لجأ فيه الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد التعادل 1-1، وتعادل الفريقان في الأوقات الإضافية بنتيجة إجمالية 2-2.

وسجل كارلوس تيفيز هدفي يوفنتوس؛ الأول كان في الدقيقة 5 والثاني كان في الدقيقة 106، في حين أن أهداف نابولي سجلها هيجواين في الدقيقتين 68 و118.

الشوط الأول بدأ بأسوأ شكل ممكن لنابولي، فمن خطأ مشترك بين مدافعيه راؤول البيول وكوليبالي أثناء صعودهما على كرة في الهواء، انفرد كارلوس تيفيز وسجل الهدف الأول بعد 5 دقائق فقط.


ولم يستطع يوفنتوس توسيع الفارق، ولا نابولي تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيدة العجوز بهدف نظيف.

فريق السيدة العجوز ورغم التقدم بهدف نظيف بدأ الشوط الثاني بقوة، وكاد أن يوسع الفارق في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الخمس الأولى، في حين ظهر ابتعاد نابولي عن حماسه الذي كان عليه في الشوط الأول حتى وصلت الكرة لكاليخون من تمريرة جميلة من هامسيك في الدقيقة 54، لينفرد المهاجم الإسباني بمرمى جانلويجي بوفون لكنه سددها بجوار المرمى.


ولم تمر إلا دقيقة واحدة على دخول بيريرا ليأتي بنتائج عكسية، فجاءت كرة جوزمان العرضية ليجدها هيجواين بعد أن مرت من من كيليني، وأرسلها برأسه هدفاً جميلاً في الدقيقة 68.


وسنحت لكارلوس تيفيز فرصة حسم اللقاء قبل أن يتجه للشوطين الإضافيين، وذلك عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها زاحفة بجانب المرمى في الدقيقة 90، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافييين.

بداية الشوط الإضافي الثاني كانت سعيدة ليوفنتوس، فسجل كارلوس تيفيز الهدف الثاني لفريقه  بعد ان سدد كرة جميلة  إلى يمين مرمى نابولي ليكون هدف التقدم 2-1.

  لكن هيجواين في الدقيقة 118 كان جاهزاً لتعديل النتيجة، عندما خطف الكرة من بين قلبي الدفاع وسجل هدف التعادل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ركلات الحظ ابتسمت لنابولي، الذي فاز بنتيجة 6-5، وذلك بعد إهدار كل من جورجينيو وميرتينز وكاليخون من فريق نابولي، وإهدار كارلوس تيفيز وكيليني وبيريرا وبادوين من جانب يوفنتوس.