ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي يقترب من التتويج بلقب الدوري التشيلي

 

القدس - الرياضية أون لاين

أقترب ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي نادي بالستينو من التتويج بلقب الدوري التشيلي الممتاز 'كلاوسورا' بفوزه في لقاء الذهاب لنهائي الدوري على ضيفه سانتياغو وانديريرز، بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة سانتياغو.

وسيضمن النادي التتويج بلقب الدوري الممتاز في حال فوزه أو تعادله أو حتى خسارته في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الأحد المقبل خارج أرضه.

ويدين ممثل الجالية الفلسطينية بهذا الفوز إلى نجم الفريق اللاعب فالنسيا الذي سجل هدفين خلال اللقاء، وانتهى الشوط الأول لصالح بالستينو بهدفين نظيفين، سجلهما فالنسيا واللاعب فالنزولا، وفي الشوط الثاني عزز الفريق تقدمه بهدف ثالث، وقلص فريق سانتياغو النتيجة قبل نهاية اللقاء بدقائق.

وفي حال توج فريق بالستينو باللقب الذي يعد الأول منذ غياب دام أكثر من 30 عاما عن منصات التتويج، فإنه سيضمن لنفسه المشاركة في بطولة 'كوبا ليبرتادوريس' والتي تعد الأقوى على مستوى أندية أميركا الجنوبية.

يذكر أن النادي الفلسطيني والذي يتبع للجالية الفلسطينية في تشيلي التي تعد الأكبر في الخارج، تأسس عام 1920 ويعد من أقدم الأندية في تشيلي، وتوج بأول لقب في تاريخه عام 1955 بإحرازه لقب كأس البلاد، وعاد لمنصات التتويج بعد عشرين عاما عندما توج بلقب الدوري.

يشار إلى أن الفريق خرج العديد من النجوم اللذين لعبوا في صفوف المنتخب الفلسطيني الأول أبرزهم، النجم إدجاردو عبد الله، وروبرتو كاتلون الذي يلعب حاليا في صفوف نادي العاصمة 'هلال القدس'، وربرتو بشارة، وباتريسيو مهنا.