لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

صعود بيت ايبا للدرجة الثانية وتأهل بير زيت للأربعة بكأس كرة السلة

 

رام الله - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري

تأهل فريق بيت ايبا لمصاف اندية الدرجة الثانية بكرة السلة بعد تتويجه الخميس بطلا لاندية الدرجة الثالثة اثر فوزه في اللقاء الختامي للدوري على فريق جمعية الرياضة للحياة – رام الله بنتيجة 71 نقطة مقابل 43، فيما تأهل فريق بيرزيت الى دور الاربعة لكأس "جوال" لكرة السلة بعد فوزه الصعب جدا على اهلي القدس بفارق نقطتين وبنتيجة 78 نقطة مقابل 76، حيث جرت المباراتين على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب وامينه العام عزيز طينة، ليسدل الاتحاد الستارة على مباريات الدرجة الثالثة بتتويج بيت ايبا بطلا.
وكان حقق فريق بيت ايبا المطلوب منه في الدوري من خلال تحقيقه العلامة الكاملة وفاز في اللقاء الختامي للدوري بفوزه على جمعية الرياضة للحياة – رام الله بنتيجة كبيرة 71 مقابل 43 ليتوج بطلا عن جدارة واستحقاق ويتأهل لدوري الدرجة الثانية، حيث قدم الفريق مباراة جيدة ومن طرف واحد بقيادة المميز كميل زهران وفادي الخطيب وخالد سلمان وكتيبة الفريق الطويلة ، فيما كان جل لاعبي فريق الجمعية من العناصر الصغيرة السن ولهم مستقل واعد وكان واضحا تميز جمال مصلح لديهم وعدي شكوكاني والعديد من الاشبال الذين سيكون لهم مستقبل باهر بقيادة المدرب سامح المصري.
وجاءت ارباع اللقاء كما يلي : الربع الاول 19 -8 والربع الثاني 18 -9 والربع الثالث 16 -11 والربع الرابع 16 – 19 والنتيجة النهائية لمصلحة بيت ايبا 71 مقابل 43.
حكم اللقاء ابراهيم عثمان وخالد سمحان وهيثم حوشية وعلى الطاولة سجلها مفلح عقل ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري، وراقبها ناصر البدرساوي.
التتويج:
قام رئيس الاتحاد خضر دياب وامين عام الاتحاد عزيز طينة بتتويج الفائزين حيث تم تتويج فريق بيت ايبا بميداليات وكأس المركز الاول بالدوري الدرجة الثالثة.
مباراة الكأس – بيرزيت يتأهل للمربع الذهبي
تأهل فريق بيرزيت الى المربع الذهبي لكأس كرة السلة بعد تجاوزه فريق اهلي القدس بصعوبة بالغة ومع اللحظات النهائية من عمر اللقاء بفارق نقطتين وبنتيجة 78 نقطة مقابل 76 ، وشاب اللحظات النهائية عدم تفاهم الحكام ببعض القرارات اثرت سلبا على اهلي القدس.
وقدم الفريق المقدسي مباراة قوية ومستوى جيدا كاد ان يطيح ببطل الدوري لولا بعض الهفوات التي وقع بها الفريق وعدم تفاهم الحكام في اللحظات النهائية من عمر اللقاء ، ولعب الفريق المقدسي بتكافأ واضح مع فريق بيرزيت الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب، وكاد ان يودع الكاس من دور الثمانية، لولا تألق اسلام عباس وعيسى كامل وجناد عواد.
ورغم تألق فريق بيرزيت بالربع الاول وسيطرته الكامله عليه ونجاح لاعبيه في التسجيل والابتعاد بالنتيجة التي وصلت مع انتهاء الربع الى 26 نقطة مقابل 12 وكان هذا الربع احد اسباب فوز بيرزيت باللقاء، من جانبه برع ايهاب سمارة ورائد ذياب وعمار بغدادي وفريد حمودة ورامي البكري والمتالق نبيل نصر من الاهلي الذين لعبوا ندا بند واستطاع الفريق العودة الى اجواء المباراة بعدما كانت النتيجة لمصلحة بيرزيت 61 مقابل 51 لكن اليد الذهبية لرائد ذياب اعادة الامور الى نصابها وتعادل الفريقان قبل ان يعود فريق بيرزيت الى اقتناص وسرقة الفوز من الاهلي مع اللحظات النهائية للمباراة.
وفي الربع الثاني تحسن التسجيل لدى لاعبي الاهلي وسيطروا على مجريات الربع في ظل تراجع لفريق بيرزيت وتالق اكثر من لاعب من اهلي القدس بغية تعويض الفارق النقطي الذي سجله لاعبي بيرزيت في الربع الاول ، وانتهى الربع لمصلحة الاهلي بفارق نقطة واحدة 16 مقابل 15 .
وفي الربع الثالث عاد فريق بيرزيت الى اجواء اللقاء مرة جديدة وسيطر على المباراة رغم المنافسة الشرسة والرجولية من قبل لاعبي الاهلي الا ان النتيجة النهائية للربع ذهبت لمصلحة بيرزيت 20 مقابل 14 .
وفي الربع الرابع والاخير انتفض فريق اهلي القدس واعادوا الفارق النقطي الى التعادل بعدما كان فريق بيرزيت متقدما بفارق 10 نقاط كاملة لكن اليد الذهبية لرائد ذياب كان لها البصمة في التعادل ومن ثم بدأت كفة الفريق المقدسي هي الارجح لانهاء اللقاء المتكافئ بين الفريقين قبل ان ينتزع فريق بيرزيت الفوز بفارق نقطتين والتأهل لدور الاربعة حيث انتهى الربع الرابع لمصلحة الاهلي 25 نقطة مقابل 17 والنتيجة النهائية لمصلحة بيرزيت بفارق نقطتين وبنتيجة 78 مقابل 76 ليودع فريق الاهلي بطولة الكأس بشرف حيث كان فاز في مباراته الاولى امام الزاوية فيما كان فريق بيرزيت قد فاز على حطين النابلس بالافتتاح.
حكم اللقاء مفلح عقل وابراهيم عثمان وهيثم حوشية وعلى الطاولة سجلها خالد سمحان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري، وراقبها عزيز طينة.
واصيب في اللقاء مصطفى ياسر ولم يستطع تكملة اللقاء.
وكان فريقا بيت ايبا وجمعية الرياضة للحياة قد وقفوا دقيقة حداد على روح الشهيد زياد ابو عين قبل المباراة ، واهدى انيس سماعنه فوز فريقه وتأهله الى روح الشهيد ابو عين.