انطلاق الماراثون السنوي الأول لنادي أهلي قلقيلية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

 

قلقيلية - خالد عرباس

أعلن مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي أهلي قلقيلية صباح اليوم عن الترتيبات النهائية لإقامة ماراثون قلقيلية الأول تحت عنوان ( صحتي ..حياتي) والمزمع انطلاقه صباح يوم الجمعة الموافق 5 كانون الاول2014، وينفذ هذا النشاط من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي أهلي قلقيلية ضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز الفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع الفلسطيني.

وسينطلق الماراثون بمشاركة أكثر من (120) متسابق ومتسابقة ضمن الفئة العمرية (14 - 29) سنة، وستكون نقطة التجمع لانطلاق السباق وطوله 4 كم كيلومترا في السابعة التاسعة صباحاً على أن تنطلق إشارة البداية التاسعة والنصف من أمام مقر النادي الأهلي .

وكشف أعضاء اللجنة المنظمة انه تم تشكيل لجنة إشراف عليا على الماراثون من إدارة النادي الأهلي مكونة من السادة معاذ نزال، امجد سليم وخالد عرباس والذين بدورهم شكلوا لجنة من متطوعي النادي الأهلي ووضع الخطوط العريضة لهذا السباق.

وقد أنهت اللجنة المشرفة على السباق كافة التحضيرات والتجهيزات المتعلقة بالماراثون ، حيث تم مراسلة مديرية التربية والتعليم وأندية المحافظة وجامعة القدس المفتوحة و مديرية الشرطة والهلال الأحمر وعدد من المؤسسات الأهلية والحكومية من اجل المشاركة الفاعلة في هذا النشاط الرياضي من قبل الطلاب واللاعبين والموظفين للمشاركة في هذا الماراثون الذي يهدف إلى الاهتمام برياضة الجري والاهتمام بالصحة البدنية للإنسان كونها محور أساسي لحياة صحية مثاليه. وقد راسل النادي الأهلي كافة وسائل الإعلام والصحفيين لمتابعة هذا الحدث إعلاميا وإبرازه على المستوى المحلي والوطني..

ويأتي هذا النشاط ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة (IREX) والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئة العمرية من 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة منها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادة من خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. كما يعمل المشروع على بناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم. وأكد القائمون على الماراثون بأنها ستكون بشكل دوري وسنوي كل عام.