شباب الأردن يواجه الوحدات في قمة مرتقبة لبلوغ نهائي الكأس

الرياضية_وكالات 

تنطلق في السادسة مساء من يوم السيت  مباريات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة القدم.

 

ويستضيف فريق شباب الأردن نظيره الوحدات في قمة مرتقبة على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة فيما يحل البقعة ضيفاً على الرمثا في مواجهة تجمعهما على إستاد الحسن بمدينة اربد.

 

وتتطلع الفرق إلى تحقيق نتيجة الفوز ووضع قدم في المباراة النهائية لثاني البطولات المحلية أهمية بعدما كان فريق الوحدات توج بلقب بطولة الدوري.

 

ويدرك فريق شباب الأردن بأنه سيواجه عقبة تتمثل بفريق الوحدات بطل الدوري، واجتياز هذه المحطة يتطلب بذل جهود كبيرة والتعامل مع معطيات المباراة بتركيز عال لتحقيق نتيجة الفوز فيما يسعى الوحدات هو الآخر لتحقيق الفوز والعمل على تسجيل لو هدف لتعزيز حظوظه في التأهل قبل لقاء الرد الذي يقام يوم "17" الجاري.

 

ويمتلك فريق شباب الأردن القدرة على مجاراة فريق الوحدات لما يمتلكه من عناصر قادرة على تهديد مرمى شفيع حيث تبرز قوة شباب الأردن بقدرات لاعبي خط وسطه أنس جبارات وعصام مبيضين وعيسى السباح ومحمد العلاونة إلى جانب المهاجمين عدي خضر ومحمد الشيشاني.

 

ويتوقع أن يتعامل مدرب شباب الأردن رائد عساف مع المباراة بحذر والاعتماد على عامل السرعة في بناء الهجمات وبما يضمن تفكيك دفاعات فريق الوحدات.

 

في المقابل فإن الوحدات يعيش أفضل حالاته الفنية والمعنوية وأثبت بأنه فريق يتمتع بشخصية البطل بعدما أنجز مهمة "ذات راس" الصعبة في المباراة الماضية ونجح في العودة من الكرك بالفوز بهدف منحه بطاقة التأهل.

 

ويسعى مدرب الوحدات عبدالله أبو زمع إلى تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من تطلعات فريقه في تسهيل مهمة التأهل قبل لقاء الإياب حيث يمتلك أوراقا قادرة على الحسم وتشكيل الخطورة على مرمى تامر صالح حارس مرمى شباب الأردن.

 

ويبرز من الوحدات نجمه الأول رأفت علي إلى جانب صالح راتب وعامر ذيب ومنذر أبو عمارة وحسن عبد الفتاح فضلا عن السوري معتز الصالحاني ومحمود زعترة، فيما سيتولى قيادة خط الدفاع خطاب وباسم فتحي والدميري وفراس شلباية ومن خلفهم يبرز حارس المرمى عامر شفيع.

 

وفي المباراة الثانية التي تجمع الرمثا مع البقعة فإن التكافؤ سيكون عنوان المواجهة والظروف التي مر بها الفريقان ببطولة الدوري متشابهة للغاية حيث عانيا من غياب الاستقرار الفني.

 

وخاض فريق الرمثا عدة لقاءات ودية وتدريبات مكثفة بقيادة مديره الفني أحمد الدرزي بهدف المحافظة على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية ووضع التكتيك الهجومي المناسب للمباراة ولا سيما أن الرمثا المتسلح بأرضه وبين جماهيره سيكون مطالبا بتحقيق الفوز في الوقت الذي يبحث فيه البقعة عن مباغتة فريق الرمثا.

 

 ويبرز من فريق الرمثا علاء الشقران وأمجد الشعيبي ورامي سمارة ومحمد خير والسوري أحمد العمير إلى جانب ركان الخالدي وهداف الدوري حمزة الدردور في حين يعول البقعة في المباراة على عمر طه وعثمان الخطيب وياسر علي وعلي خويلة وعدنان عدوس والسوري محمد الرفاعي ويزن شاتي.