الأهلى يهزم الجونة ويحسم تأهله الى الدورة الرباعية .

الرياضية _وكالات

فاز النادي الأهلي على نظيره فريق الجونة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين ببطولة الدوري العام ليضمن النادي الأهلي الوصول إلى الدور الرباعية.

 

وبعد هذا الفوز احتل فريق الأهلي صدارة المجموعة الاولى برصيد ” 37 ” نقطة , بينا تجمد رصيد فريق الجونة عند النقطة ” 25 ” في المركز الخامس في جدول الترتيب .

 

بدأت المباراة بحماس كبير من لاعبي النادي الأهلي تجاه المرمى، محاولين الوصول إلى الجونة بكل قوة، ليتحفز نجيب في البداية ,حاول عمرو جمال الظهور في الكادر بالدقيقة “6″ بعدما وضع الكرة برأسه لتأتي بجوار القائم الأيمن بعيدة تماماً عن الهدف.

 


استمر الأهلي في محاولاته المتتالية نحو المرمى، في الوقت الذي كثف الفريق من محاولاته من الجهة اليسرى أكثر منها في اليمنى ,لم يتناغم أداء الخط الأمامي للأهلي على الإطلاق حتى الدقائق الأخيرة، واتجه اللاعبين للدخول على بعضهم البعض مما صعب من المهمة.



حتى اللحظات الأخيرة من المباراة لم يتحدث خط هجوم الأهلي مع بعضه البعض واستمر دخول عمرو جمال على السيد حمدي والعكس، فيما عدا كرة واحدة هيئها جمال لحمدي.



لم يكشر الجونة على أنيابة على الإطلاق، وكان الاستحواذ الأفضل للنادي الأهلي، في الوقت الذي وقف فيه فتحي مبروك على الخطوط، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.



بدأ الشوط الثاني بتحفز أكبر من قبل لاعبي الأهلي للوصول إلى المرمى من خلال فتحي وتريزيجيه وحمدي وعمرو جمال , من اجل احراز هدف اللقاء الاول .



استطاع اللاعب ” السيد حمدي ” أن يقتنص الهدف الأول في الدقيقة ” 50 ” من عرضية متقنة قادمة من أحمد فتحي من الجهة اليسرى لتعلن عن الفرحة الأولى للفريق.

 


كان التسرع الرهيب في الوصول إلى الشباك بالهدف الثاني سمة عمرو جمال، رغم تناغم لاعبي الفريق وخط الهجوم عن الشوط الأول. كانت الهجمة الأخطر من قبل الجونة عن طريق إسلام محارب في الدقيقة “55 “بعدما راوغ الدفاع وإكرامي، ولكن اللاعب يضعها في السماء.



قام رمضان صبحي لاعب الأهلي بالنزول إلى أرض الملعب، محاولاً الوصول إلى المرمى وتنشيط اللاعبين بقوة، في الوقت الذي منعه مدافعي الجونة لتشكيله خطورة على المرمى.



خرج شريف إكرامي للإصابة في قدمه، وحل بديلاً له أحمد عادل عبدالمنعم، واستكان اللاعبين في منتصف الملعب دون الوصول إلى المرمين.



نشط فريق الجونة في آخر عشر دقائق من اللقاء نحو الأهلي ولكن فقدان اللمسة الأخيرة الصحيحة أسفر عن عدم الوصول إلى مرمى عادل عبدالمنعم.



سدد تريزيجيه في أقصى الزاوية اليمنى بعدما هيئها له رؤوف ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى، ليتغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء صحيحة لتريزيجيه في اللحظة الأخيرة للمباراة ويعطي اللاعب كارت أصفر , ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف .