لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

سيناريو لم يحدث: نوير يتأخر عن حفلة ميسي

محمد عدوان

(محرر صحفي)

  • 1 مقال

 

المكان : بيت ليونيل ميسي في برشلونة

الزمان : ليلة 27 نوفمبر

 

# المشهد الأول

بيت ليونيل ميسي الجديد في مدينة برشلونة، بيت راقي جدا، مرتب بطريقة ممزوج بين الحضاري والكلاسيكي، حوض سباحة أعلى البيت، ومكتبة قديمة، والأحجار التي بني بها القصر الكروي كما يطلق عليه نقلت من دير لاتيني في إشبيلية، يقف ميسي بين ضيوفه، يرتدي بدلة ولكنها ليست حمراء ولا – مرقطة – مزهرية، أنها بدلة من ماركة هوجو، وحذاء ايطالي ماركة برنو ماجلي مصنوع من جلد الغزال، يرفع كأسه بيده اليمنى فيما تحتضن يده اليسرى زوجته انطونيلا ويقول لجميع الضيوف لقد أقامت زوجتي العزيزة هذه الحفلة على شرفي وذلك بعد قيامي بكسر رقمي زارا وراؤول العزيز الذي أعتذر عن المجيء الليلة لظروف قاهرة، تمنيت لو كان هنا،  ولكن مع ذلك سوف نشرب نخب هذين الرجلين الذين لا يمكن أن يأتي مثلهما، يتحدث بصوت عالي ويضحك بصوت أعلى وكذلك جميع من في الغرفة، يقول ذلك ولكنه يخاطب نفسه ويقول : كيف لن يأتي مثلهما وأنا موجود هنا، لقد كسرت رقميهما في ثلاث أيام، يا لنفاقي الكبير، ويضحك بصوت أعلى بداخله، ويردد أنا من سيفوز بالكرة الذهبية لا محال.

# المشهد الثاني

في ركن أخر من الغرفة كان جميع من في الغرف يضحك على كلام ميسي وخطابه إلا شخص واحد كان يجلس رونالدو ولا يلتفت إلي أحد، ايرينا بجانبه تجامل الضيوف، رونالدو يخاطب نفسه، يا لهذا المتملق، لماذا دعاني الليلة؟ ليهزأ بي؟ أنه رجل منافق، ما كان علي الحضور لرؤية هذا الغبي والذين جاءوا ليحابوه.

دقائق تمر مسرعة على رونالدو، إيرينا وأنطونيلا تتحاوران في كل شيء إلا كرة القدم، تعلمان التنافر بين رونالدو وميسي، حوارهما كان كله يتلخص عن أسبوع الموضة والأزياء في باريس، وعن أرقى دور الأزياء التي عليهما زيارتهما يوما ما، إيرينا بثوبها الزهري من تصميم بيت الأزياء العالمي فالنتينو، وأنطونيلا التي تشتهر بأزياءها من تصميم صديقها اللبناني إيلي صعب، اتفقتا بعد كل هذا الحوار –الأزيائي- كما يطلق عليه رونالدو.

# المشهد الثالث

رونالدو ينظر من بعيد إلي ميسي، يلمحه ميسي وينظر إليه بنظرة متعالية، يلاحظ رونالدو ذلك يحييه من بعيد ويرفع كأسه عاليا ويرد عليه ميسي بالمثل، ثم يعود رونالدو للحديث المونولوجي مع نفسه، لماذا ينظر إلي بهذه النظرة المتعالية؟ أنا أفضل منه، عليه أن يعرف ذلك وأنا من سيأخذ الكرة الذهبية، أنه شخص متعجرف، لا أعرف كيف تتحمله تلك المعتوهة أنطونيلا!

# مشهد ربما يكون الأخير

يدخل مانويل نوير إلي الحفل على طريقة مغني الراب، ويقول بصوت عالي لفت انتباه الجميع، صديقي ميسي، لقد علمت أنك أقمت حفلة، وأنت تعرفني جيدا، أنا لا أستطيع أن أفوت أي حفلة، فكيف لو كانت حفلتك يا صديقي العزيز، أعتذر عن تأخري لقد كنت في مقابلة خاصة مع بلاتر..

ساد الصمت قليلا، رونالدو يتصبب عرقا، ميسي يبتلع ريقه، ويرتشف قليلا من كأسه ويحاول لملمة أعصابه أمام الضيوف، أهلا صديقي نوير، كنت بانتظارك!!