إيكر كاسياس: "لم أغضب بسبب عدم المشاركة أمام بازل، ونافاس يستحق فرصته"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "أس" الإسبانية

واجه الحارس إيكر كاسياس موجة من الأسئلة في المنطقة المختلطة بعد فريقه مع نادي ملقا، وأجاب قائد الريال عن العديد منها والتي تتمحور حول الرقم القياسي 16 فوزا متتاليا، "الكرة الذهبية" وتصريحات ميشيل بلاتيني وزميله السابق تشابي ألونسو، بالإضافة إلى التطرق لقضية عدم مشاركته أمام بال في رابطة الأبطال.

الريال وصل إلى رقم قياسي بـ 16 فوزا متتاليا، ما تعليقك ؟

نحن سعداء بهذا الرقم القياسي خاصة أننا أصبحنا رفقة أنشيلوتي نمثل جزءا من تاريخ هذا النادي العظيم، وأنا سعيد أكثر من بقية اللاعبين لأني عشت الكثير من الأشياء الجميلة مع الفريق، 16 فوزا متتاليا سيمنحنا ثقة كبيرة وأتمنى أن نحقق الفوز في كل مبارياتنا، أتمنى المواصلة بهذا النسق لمدربنا إنه متطلب للغاية وهو يستحق ما يحصل معه.

لكن اللقاء كان صعبا للغاية أمام ملقا!

نعم، مالاغا خطير جدا على أرضية ميدانه، لعبنا بجدية وهم كذلك خلقوا العديد من الفرص ونحن أيضا كانت لدينا فرص للتسجيل ولكن كاميني (حارس ملقا) كان متألقا، عانينا كثيرا لكننا محظوظون في الأخير بنيل نقاط المواجهة.

في رأيك من هو الأكثر استحقاقا لـ "الكرة الذهبية"؟، وهل من تعليق على تصريحات ألونسو وبلاتيني ؟

ليس لدي ما أقوله عن بلاتيني أو تشابي فكل منهما حر فيما يقول ومسؤول عن ذلك، بالنسبة لي انتهى كل شيء في صراع "الكرة الذهبية" فقد أدليت بصوتي منذ مدة طويلة، كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم وأتمنى أن يفوز بها، نحن معه ونسانده حتى الموت، إنه يقدم الكثير لـ الريال وعلينا استغلال هذه المرحلة الممتازة التي يمر بها لصالح الفريق.

هل يمكن أن تقيم لنا آداءك أمام ملقا ؟ لقد أنقذت الريال من هزيمة!

لست أنا المسؤول عن تقييم مستواي، أعمل جاهدا لمساعدة فريقي، أحيانا أوفق وأكون استثنائيا في نظر البعض وأحيانا العكس، هذه هي كرة القدم.

أنت أقدم لاعب حاليا في الريال هل تعتقد أنها أفضل نسخة يقدمها فريقك منذ مدة طويلة ؟

أفضل نسخة ؟ هذا يتضح دائما في نهاية الموسم، نستطيع أن نقول أن الريال هذا الموسم هو الأفضل عبر التاريخ فقط عندما نرى النتائج في نهاية السباق، إذا حققنا العديد من الألقاب فنحن الأفضل وإذا كانت النتائج سلبية فكل ما نقوم به لن يكون له أي معنى في النهاية.

هل غضبت فعلا عندما لم تشارك في مباراة بازل ضمن رابطة الأبطال ؟

إنه قرار المدرب وأنا أحترم كل ما يصدر عنه، كيلور نافاس يستحق اللعب كما يستحق أن تمنح له فرصة، إنه محترف بكل ما تحمله الكلمة من معنى وزميل عزيز علي، باتشيكو أيضا (الحارس الثالث) إنه ممتاز وأنا على ثقة من أنه إذا حصل ولعب أساسيا فسيكون في المستوى.