لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

العجوز بيرلو يهدي يوفنتوس فوزا ثمينا علي تورينو في الوقت القاتل

الرياضية _وكالات

في مباراة درامية لم تحسم نتيجتها حتى الثواني الأخيرة منها ، نجح اندريا بيرلو في اهداء فريقه يوفنتوس فوزاً غالياً على حساب جاره اللدود تورينو في ديربي المدينة بتسجيله هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثواني من تسديدة قوية، في الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز واصل يوفنتوس تربعه على صدارة ترتيب فرق الكالشيو بفارق ست نقاط قبل مواجهة روما صاحب المركز الثاني لانتر ميلان مساء اليوم، فيما واصل فريق تورينو فشله في تحقيق اي فوز في ديربي المدينة منذ عام 1995 بالرغم من نجاحه في انهاء فترة صيامه عن التهديف فيها حيث لم يسجل اي لاعب من تورينو في شباك يوفنتوس منذ عام 2002.


يوفنتوس بدأ المباراة بشراسة هجومية واضحه واستحواذ تام على الكرة وسط تراجع كبير لفريق تورينو والاعتماد على التكتل امام منطقة الجزاء ومحاولة القيام بهجمات مرتدة سريعة وهو لم يكن وسط ملعب يوفنتوس يسمح به اطلاقاً.

وفي الدقيقة الثانية عشر يحصل اللاعب الفرنسي بول بوجبا على خطأ على حدود منطقة الجزاء بعدما قام جليك قائد فريق تورينو بعرقلته ليتصدى لها الاخصائي بيرلو الذي يسدد الكرة قوية لتصطدم بيد عمر القادوري ليطلق الحكم اورزاتو صافرته معلناً احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض يتصدى لها ارتورو فيدال الذي ينجح في تسجيلها في شباك تورينو إلا ان الحكم يطلب منه إعادة اللعبه لدخول الاسباني يورنتي منطقة الجزاء قبل تسديد الكرة ليتصدى لها اللاعب ذاته مرة أخرى وينجح في تسجيلها مرة أخرى لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

وفي الدقيقة 22 وعلى عكس سير المباراة نجح اللاعب البرازيلي بيريز لاعب الوسط الأيمن لفريق تورينو في انهاء صيام فريقه في مباريات الديربي منذ عام 2002 مسجلاً هدف التعادل من تسديده قوية بعد مجهود فردي من الناحية اليمنى.


وفي الدقيقة 76 ومن هجمة لاتينيه سريعة بدأت من كارلوس تيفيز الذي مرر لمواطنه بيريرا في الجهة اليمنى والذي لعب بدوره عرضية متقنه لارتورو فيدال ينجح يوفنتوس في تسجيل الهدف الثاني قبل ان يطلق الحكم اورزاتو بناء على راية من مساعده لاغياً الهدف بداعي التسلل.

بعدها بأقل من دقيقتين ومع الحماس الكبير الذي دب في لاعبي يوفنتوس يحصل السويسري ليشتنشتاينر الظهير الأيمن لليوفنتوس على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل عنيف على عمر القادوري ليستكمل يوفنتوس الدقائق الاثنى عشر من الوقت الأصلي بعشر لاعبين فقط.


وارتفع نسق المباراة بشكل كبير خلال الدقائق الأخيرة في ظل رغبة كلا الفريقين في تسجيل هدف الفوز حيث يرغب يوفنتوس في الحفاظ على الصدارة بينما يأمل تورينو في استغلال النقص العددي وتحقيق فوز غائب منذ عام 1995 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ومن هجمة سريعة مرر فيدال الكرة لزميله اندريا بيرلو الذي سدد من خارج منطقة الجزاء تسديدة أرضية قوية سكنت شباك الحارس البلجيكي جيليه وسط فارحة عارمة لجمهور يوفنتوس ولاعبيه ومسئوليه وصدمة ممزوجة بالحسرة على لاعبي تورينو وجهازهم الفني.