لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الدلو: فتح باب الانتقالات منتصف يونيو المقبل





موافقة أندية غزة على احتراف لاعبيها في الضفة “أدبية” !!

4221 لاعبا مسجلا في كشوفات الاتحاد.. ويحق للنادي تسجيل 30 لاعب

 

أكد محمد الدلو رئيس لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن الاتحاد سيفتح باب الانتقالات الصيفية في قطاع غزة في منتصف شهر يونيو المقبل، كما حصل الموسم الماضي.

و أشار إلى أن الانتقالات التي تحدث في القطاع مجرد حوارات واتفاقات ودية  بين اللاعبين والأندية بعيدا عن الاتحاد ولا تتم بشكل رسمي إلا بعد التسجيل في الكشوفات.

حركة نشطة

و توقع رئيس لجنة شؤون اللاعبين أن يشهد الموسم القادم سخونة كبيرة في انتقالات اللاعبين لرغبة الفرق بتعزيز صفوفها و الاستعداد المبكر للدخول في منافسات الدرجة الممتازة و الدرجات الأخرى و البطولات المختلفة .

و بيّن أن اللجنة تعقد العديد مع الاجتماعات مع إداريي و أعضاء الأندية لشرح لائحة الانتقالات السنوية للحد من الاشكاليات و العقبات التي تواجه الأندية  بسبب جهل بعض الأندية بها و الخلط بين عالم الاحتراف و الهواة.

قرار مسبق

و بخصوص مشاركة اللاعبين العائدين من الضفة الغربية أوضح الدلو”للرياضية” أن اللائحة الداخلية للاتحاد تنص على أن اللاعب المحترف في الضفة لا يحق له اللعب في أندية الهواة “غزة” إلا بعد مرور “30″ يوما من آخر مباراة لعبها في دوري المحترفين، و هو ما حصل فعلا مع لاعب اتحاد الشجاعية حسام وادي عندما لعب آخر مباراتين في دوري قطاع غزة أمام شباب جباليا و الشاطئ و خلال مباريات الكأس بعد أن فسخ تعاقده مع نادي شباب البيرة.

اتفاق أدبي

و حول انتقال لاعبي غزة إلى دوري المحترفين قال الدلو”إن أندية غزة عبارة عن أندية هواة على عكس ما هو عليه الحال في المحافظات الشمالية و بالتالي لا يمكن منع أي لاعب من التوقيع لأحد الأندية في الضفة، و لكن التوقيع يتم باتفاق أدبي بين إدارة الناديين و موافقة خطية من النادي الأم للسماح بمغادرة اللاعب للاحتراف.

اجمالي اللاعبين

وعن العدد الإجمالي للاعبين المسجلين في الاتحاد كشف الدلو أن “عدد اللاعبين في كشوفات الاتحاد في الموسم الماضي بلغ “4221″ لاعبا منهم “1476″ لاعبا مصنفا موزعين على الأربع درجات في القطاع هي الممتازة و الأولى و الثانية والثالثة”، مضيفا “عملت اللجنة على حوسبة أسماء اللاعبين إلكترونيا لتسهيل عملية الرجوع إليها في أقل وقت ومعرفة الأندية اللاعبين المسجلة لديها وكذلك تم تعميمها على الضفة الغربية للتأكد من أن اللاعب غير مسجل في كشوفات أي ناد”.

و بين أبو صلاح أن العدد المسموح لتسجيله في الاتحاد هو 30 لاعبا مصنفا في كشوفات النادي مؤكدا في الوقت ذاته أن تسجيل عدد لاعبي الأعمار السنية مفتوح.

إنجازات

وعبر الدلو عن سعادته ورضاه عن الفترة التي قضاها كرئيس للجنة شؤون اللاعبين للموسم الثاني على التوالي وكان خلالها العيد من الإنجازات أبرزها التعميم السنوي للانتقالات وإصدار بطاقات ممغنطة للاعبين المصنفين في الدرجة الممتازة وإعادة تشكيل اللجنة الموسم الماضي وحوسبة كل أسماء اللاعبين ودرجاتهم وتصنيفاتهم في برنامج محوسب وربطه بكشوفات الاتحاد بالضفة الغربية.

فريق واحد

وأكد أبو صلاح أن اللجنة تتميز بالتفاهم و التوافق والعمل كفريق واحد والأعضاء أصحاب خبرة في عملهم والعلاقة الطيبة تجمعهم في ظل التوافق الرياضي، موجها شكره إلى أعضاء اللجنة الحالين فايق البسوس أمين سر اللجنة ونافذ عكاشة وأحمد الزعيم وخالد أبو سمرة والأعضاء السابقين جمال أبو عمير وصالح شقورة.

طرد “اسرائيل”

وطالب الدلو الفيفا والاتحادات الدولية والعربية بطرد “الاتحاد الإسرائيلي” بسبب انتهاكاته بحق الرياضة الفلسطينية من اعتقال للاعبين وإغلاق الأندية وحرمان الوفود القادمة لفلسطين ومنع سفر لاعبي غزة للمنتخب، يأتي ذلك قبل انعقاد عمومية الفيفا المقررة في “ساو باولو” البرازيلية الشهر القادم وطرح معاناة الرياضة الفلسطينية أمام الفيفا.

رغبة صادقة

وختم الدلو لقائه مع الرياضية بالتأكيد على أن نجاح الموسم الرياضي السابق كان بعدة عوامل أهمها التخطيط المسبق لأجندة الاتحاد بالتوافق مع البطولات في الضفة والرغبة الصادقة والقوية لدى أعضاء الاتحاد وتذليل العقبات ورفع المنظومة الرياضية الفلسطينية شعار التحدي في وجه الاحتلال.