لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

انتخابات الزعيم الرفحي..سخونة في العضوية واستقرار في الرئاسة !!

فريق شباب رفح بطل الموسم الماضي

فريق شباب رفح بطل الموسم الماضي

أبو نجا: كان الأجدر تكريم أعضاء المجلس الحالي بدلا من جلد ظهورهم !

قشطة: من حق كل عضو جمعية عمومية أن يختار من يريد دون ضغط !

الخطيب: تصفية الحسابات أصبحت هي السائدة من جانب البعض !

رفح - الرياضية

تستعد الجمعية العمومية لنادي شباب رفح بطل الدوري الفلسطيني في المحافظات الجنوبية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي في العشرين من الشهر الجاري، لتولي مقاليد الأمور في النادي لدورة جديدة.

إلا أن التحضير لهذه الانتخابات لا يسير في الطريق الطبيعي، خاصة مع إعلان عدد من أعضاء المجلس الحالي نيتهم عدم الترشح لمجلس الادارة الجديد، وخاصة رئيس النادي عصام قشطة، وكذلك عضو مجلس الادارة اسماعيل أبو نجا، بالإضافة الى عدم تقدم أي شخصية نفسها للترشح حتى الآن مع اقتراب موعد الانتخابات.

قرار نهائي

وأكد عصام قشطة رئيس النادي أن قراره بعدم الترشح نهائي ولا رجعة فيه لإيمانه بضرورة التجديد وضخ دماء جديدة في النادي قادرة على استمرار مسيرة الفريق الناجحة والمليئة بالانجازات والالقاب.

 مضيفا أنه يفضل خوض فترة راحة والتفرغ لمنصبه كعضو في اللجنة الاولمبية الفلسطينية، متمنيا أن توفق الجمعية العمومية للنادي في اختيار مجلس إدارة قوي يكون قادرا على إضافة نقلة نوعية على كافة الصعد الإدارية والفنية والبنية التحتية .

بورصة الاسماء

ورغم عدم اعلان أحد حتى الآن بصورة رسمية ترشحه لعضوية مجلس الادارة الجديد إلا أنه من المتوقع أن تشهد منافسات العضوية سخونة كبيرة، حيث تشمل بورصة الترشيحات لعضوية النادي العديد من الأسماء مثل عضوي الادارة الحالية عبد الفتاح عزام وفريد الخطيب، بالاضافة الى الاسماء التالية التي من المتوقع ان تقدم أروراق ترشيحها للعضوية وهم عبد المجيد المبحوح وعلي ربيع وخالد كويك وعواد السمهوري وبسام الأخرس ومحمد قشطة وسامي ابو الحصين ورياض أبو رزق وعيسي النحال وياسر المغربي وحسن صلاح وغيرها.

رئاسة جديدة

في المقابل فإن المنافسة على منصب الرئيس من المتوقع أن تكون اكثر هدوءا، ورغم أن الأمور تبدو غير واضحة حتى الآن على منصب الرئيس خاصة مع عدم ترشح أي شخصية حتى الآن، مما دفع بعض أعضاء الجمعية العمومية لتنظيم حملة ضغط على عصام قشطة لإثناءه عن قراره للترشح للرئاسة فيما شكل البعض الاخر وسيلة ضغط على اسماعيل ابو النجا للترشح ايضا، إلا أن الطريق يبدو ممهدا أمام الدكتور عمر قشطة أستاذ الادارة الرياضية في جامعة الاقصى.

حيث علمت "الرياضية" أن الدكتور قشطة يرغب في أن يترشح الكابتن سليمان أبو جزر الذي رأس النادي في فترة سابقة، إلا أن أبو جزر يرفض ذلك لتقدمه في العمر، وهو ما يجعل الدكتور قشطة يفكر جديا في المنافسة على منصب الرئيس إذا أصر أبو جزر على رفض الترشح، وينوي قشطة إعداد قائمة قوية للدخول في الانتخابات.

ويبدو أن ترشيح الدكتور قشطة للرئاسة سيضمن له المقعد بصورة كبيرة، نظرا لعدم وجود مرشحين منافسين له حتى الآن، ولاقتناع معظم أعضاء النادي بكفاءة الدكتور عمر قشطة واستحقاقه لهذا المنصب الهام.

وكانت الجمعية العمومية لنادي شباب رفح قد صادقت على طريقة الانتخابات الجديدة الخاصة باختيار رئيس النادي وستة أعضاء بشكل منفصل، بشكل يختلف عن الانتخابات السابقة.

 

اجتماعات

ولم تتوقف السخونة عند أسماء المرشحين على العضوية بل امتدت إلى تبادل الاتهامات عبر "الفيس بوك" عقب الجلسة التي دعا اليها بعض أعضاء النادي، مما دفع عضو الادارة الحالية اسماعيل أبو نجا إلى استنكار هذه الجلسة التي لا يعلم بها مجلس الادارة، وقال "عقد في نادي شباب رفح اجتماع دعا إليه ابو عيسي قشطه تحت عنوان محبي النادي، في جلسه تشاورية للبحث في أمور النادي لعزوف بعض الشخصيات عن الترشح لعضوية مجلس الإدارة أو حتى رئاسة النادي، طبعا الاجتماع كان مختصرا جدا لعدم حضور المدعوين والذين لم يتجاوزوا عدد اصابع اليدين".

وأضاف ابو نجا: "المبادرة من الأخ ابو عيسي شخصية منه، ولم يخوله أحد بالدعوة لعقد الاجتماع، فكان الاولى به أن يطلع مجلس الادارة على نيته بعقد الاجتماع وان يستأذن الادارة بتوفير المكان لكن ذلك لم يحصل، والاجتماع حضره بعض الكوادر الرياضية في النادي دون تكليف من أحد".

لجنة خماسية

وأفاد ابو نجا "في النهاية تشكلت لجنة من خمسة أشخاص للبحث في اختيار رئيس واعضاء مجلس اداراة النادي، كان الاولى من هؤلاء المجتمعين أن يبادروا الى تكريم أعضاء مجلس الادارة الذين عملوا في دورتين اداريتين وتحقق خلالهما حلم النادي في تحقيق بطوله الدوري الذي انتظرناه عشرات السنين، فكان من كرم الله أن يتحقق هذا الحلم لعامين متتاليين وهذه الاداره على رأس عملها ألا يستحقون هؤلاء ان يكرموا بدلا من سلخ جلودهم".

حق مشروع

من جانبه وضح محمد قشطة (أبو عيسى) موقفه من الاجتماع الذي عقد في النادي، وقال" صحيح أنني لم أقدم كتابا للإدارة لأنني كنت متيقنا أنها لن ترفض عقد هذا اللقاء، وعندما سلمتهم الدعوات يوم اجتماعهم الأسبوعي تقبلوا ذلك ولم يطالبوني بأي كتاب خطي، ولو طلبوا عمل كتاب لقمت بتقديمه".

وأضاف عيسى " بادرت بعقد اللقاء دون أن يخولني أحد من أبناء الجمعية العمومية فحب النادي والخوف على مصلحته لايحتاج إلى إذن، فمن حق كل عضو جمعية عمومية أن يختار من يريد دون ضغط ولن يستطيع كائن من كان سلب أعضاء الجمعية العمومية حقوقها ابدا" .

تصفية حسابات

من جهته قال عضو مجلس الادارة الحالي فريد الخطيب "نحن الآن في زمن اصبح الحليم فيه حيرانا، فإدارة يتحقق في عهدها أكبر انجازات لنادي شباب رفح على مدار تاريخه منذ نشأته قبل ستين عاما، أهمها وضع درعين في خزينته وكأس سوبر وكأس المرحوم حسن الخوالدة 2012 وانشاء مشروع ضخم تقدر قيمته بـ 130 ألف يورو وبطولتين للناشئين، إلا أن الادارة الحالية لم يوجه لها الشكر من البعض بل يتم التركيز على الاخطاء وترك كل النجاحات، ولكن اصبحت القصة واضحة كلها تصفية حسابات شخصية فقط، كان الاجدر البحث في كيفية الحفاظ على بطولة الدوري للعام الثالث على التوالي وكيفية استثمار مشروع المبنى الجديد في النادي".

وبعد عرض هذه الآراء فإن الجميع ينتظر الإعلان الرسمي من جانب من يرغب في الترشح سواء للرئاسة أو العضوية من أجل خوض الانتخابات والتي يرغب الجميع في أن تتم في اجواء ديمقراطية هادئة حتى يستطيع نادي شباب رفح المحافظة على انجازاته.