لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

هدافو كأس العالم

كلوزة يسعى لإسقاط رونالدو عن العرش العالمي

رونالدو البرازيلي

رونالدو البرازيلي

فونتين الرهيب .. سجل 13 هدفا في بطولة واحدة !

الرياضية - وكالات

تظل الأهداف هي سحر كرة القدم ويظل مسجلوها في ذاكرة الكرة وعشاقها، وفي كأس العالم البطولة الأكبر والأهم في كرة القدم على كل المستويات، ويبقى الهدافون في الصدارة دائما وأهدافهم تبقى خالدة في الذاكرة وعلى رأسهم الهداف الأول رونالدو البرازيلي الملقب بالظاهرة.

الهداف الأول

البرازيلي رونالدو هو الهداف الأول والتاريخي لكأس العالم، سجل خمسة عشر هدفا في ثلاث بطولات، أولاها عام 1998بفرنسا وسجل أربعة أهداف، وفي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان سجل ثمانية أهداف، وأخيرا في مونديال 2006 بألمانياوسجل خمسة أهداف، وكان أهم هدفين في مرمىألمانيافي نهائي 2002 عندما فازت البرازيل بالمونديال الخامس،وكان أبرز مايميز رونالدو مراوغته الرهيبة والسرعة العالية والتحكم بالكرة.

كلوزة ومولر

ويأتي في المركز الثاني الألماني ميروسلاف كلوزة المهاجم الألماني هو الوحيد والقادر على تخطي رقم البرازيلي رونالدو لأنه سيلعب المونديال القادم2014في البرازيل, المهاجم كلوزة سجل أربعة عشر هدفا في بطولات كأس العالم، بدأت في مونديال2002سجل خمسة أهداف، وفي مونديال 2006 سجل خمسةأهداف أيضا، ومونديال 2010 سجل أربعة أهداف.

أما المركز الثالث فيحتله النجم الألماني مولر ويتساوي بنفس الرصيد مع ابن بلده ميروسلاف كلوزة وعددهاأربعة عشر هدفا،كان مولر مرعبا أمام حراس المرمى والمدافعين، سجل  في مونديال 1970عشرة أهداف فيما سجل في مونديال 1974 أربعة أهداف.

فونتين الرهيب

وفي المركز الرابع اللاعب الفرنسي جوستفونتينوهو من اصول مغربية، سجل ثلاثة عشر هدفا في بطولة واحدة وهو صاحب الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في بطولة واحدة في مونديال 1958.

المركز الخامس فيوجد به الجوهرة السمراء والاسطورة البرازيلية بيليه الذي يعتبره الكثيرون أفضل من أنجبهم المستطيل الأخضر علىالإطلاق، سجل بيليه 12 هدفا في أربعة كؤوس وهي كالتالي، في مونديال 1958 سجل ستة أهداف، مونديال 1962 سجل هدفا وحيدا، مونديال 1966 سجل هدفا وحيدا، وأخيرامونديال 1970 سجل أربعة أهداف.

هداف الرأسيات

المركز السادس ساندوركوتشيش نجم المنتخب المجري فيجيله الذهبي، سجله يحمل رقما مميزا له وللمجر وهو تسجيل إحدى عشر هدفا وهداف الرأسيات في العالم في مونديال 1945.

المركز السابع الألماني كلينسمان صاحب المهارات الخاصة، سجل احدى عشر هدفا طوال مسيرته في الملاعب، بدأها في مونديال 1990 سجل ثلاثة أهداف، وفي مونديال 1994 سجل أربعة أهداف، وأخيرا في مونديال 1994 سجل أربعة أهداف.

المركز الثامنالألماني هيلمون راهن المهاجم السريع جدا سجل للألمان عشرة أهداف كانت كالتالي، مونديال 1954سجل أربعة أهداف، مونديال 1958 سجل ستة أهداف.وكان أبرز هدفين له  في المجرفي نهائي سويسرا.