أرسنال عليه أن ينسى حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

جون كروس

(كاتب)

  • 1 مقال

 

بعدما خسر تقدمه بثلاثية أمام أندرلخت منتصف الأسبوع، عاد أرسنال ليخسر رغم تقدمه مجددا وهذه المرة على يد سوانزي سيتي، فهم لم يستطيعوا المحافظة على التقدم بثلاثية نظيفة، فكيف سيحافظون على التقدم بهدف وحيد ؟

فلسفة أرسنال في الوقت الراهن تقوم على إيصال الكرة إلى أليكسيس سانشيز، ومع دفاعهم المتهرئ فإن غايتهم لا تتجاوز تسجيل هدف أكثر من الفريق المنافس.

أكد أليكسيس أنه صفقة الموسم لـ أرسنال عندما سجل في مرمى سوانزي سيتي هدفا في الدقيقة 63 رفع محصلته إلى 12 هدفا في 13 مباراة، غير أن أرسنال استسلم للفريق المضيف الذي سجل هدفين في ظرف ثلاث دقائق جعلت أرسنال يتأخر بـ 12 نقطة خلف متصدر الدوري الإنجليزي تشيلسي، والآن بإمكان فينغر أن ينسى تماما حلم التتويج باللقب وأن يعتذر للمشجعين الذين سافروا إلى جنوب بلاد الغال لتشجيع الفريق، متحدين الرياح والأمطار ليعيشوا خيبة جديدة.

بهذه النتيجة، تقدم سوانزي سيتي في جدول الترتيب على أرسنال، أما أرسنال هذا الموسم قد لن يخرج من السباق على اللقب فحسب، بل قد يخرج حتى من السباق على إحدى المراتب الأربع الأولى، وما يثير القلق أكثر هو هشاشة دفاعه الذي ضيع التقدم بثلاثية منتصف الأسبوع وعاد ليتلقى هدفين أيضا في الدوري.

يبدو دفاع أرسنال مهلهلا تماما، وللمعلومة، فإن أرسنال لم يتفوق على أي فريق من فرق النصف الأول من ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهذا أمر يكفي ليخبركم بكل شيء تريدون معرفته.

أليكسيس سانشيز المهاجم الشيلي يبدو لاعبا مختلفا تماما عن بقية لاعبي أرسنال الذين يبدون فاقدين للثقة، إذ لم يجدوا ضالتهم بعد هذا الموسم.