الإمارات تقترب من تنظيم كأس آسيا 2019 على حساب ايران

كاس اسيا

كاس اسيا

الرياضية- وكالات

بات أمل الشعب الإماراتي بتنظيم كاس آسيا 2019 قريبًا، بعد أن كشفت مصادر مقربة من الاتحاد الآسيوي عن انحصار الصراع حول تنظيم البطولة بين الإمارات وإيران.

جاء ذلك بعد أن استبعدت اللجنة المسئولة بالاتحاد كلاً من السعوية وتايلاند، ليخرجا من المنافسة، وتزداد فرص الإمارات فى تحقيق الحلم بتنظيم البطولة.

وكانت بعد الانباء قد ترددت في الاونة الاخيرة صادرة من العاصمة الماليزية كوالامبور مقر استلام طلبات التنظيم بالاتحاد الآسيوي، تفيد باقتراب الامارات من حسم شرف التنظيم لصالحها.

وعلى الجانب الإماراتي أعلن طلال الهاشمي، مسئول اعداد ملف استضافة الامارات لكأس آسيا 2019، في وقت سابق أن بلاده قادرة على تنظيم العرس الآسيوي.

وأشار "الهاشمي" خلال تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الاماراتي إلي ان الدولة ستُسخر كافة الامكانيات المتاحة لاخراج البطولة بشكل يليق باسم الامارات.

وأوضح انه تم تسليم ملف الاستضافة اليوم وقبل يوم من الموعد المحدد لاستلام جميع الملفات للدول الاخري، مضيفاً ان الملف الاماراتي مستوفي كافة الشروط التى ربما تمنحة الافضلية عن باقي الملفات .

واكد ان الحدث الاسيوى لن يكون الاول رياضياً على أرض الامارات، فالدولة سبق لها وان نظمت العديد من الاستحقاقات الرياضية في كرة القدم،وفي ألعاب آخرى وعلى سبيل المثال تنظم كاس العالم للشباب2003 والذى حقق نجاحا كبيرا.