لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

يوم الأحد

تقديم.. قمة " الزعيم و النشامى" في افتتاح بطولة " العطار وأبو شمالة وبرهوم"

 

رفح / مصطفى جبر 31/10/2014 - يفتتح فريقا شباب رفح وشباب خان يونس بطولة الشهداء القادة " رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم" التنشيطية لكرة القدم التي تنظمها مؤسسة أمواج الإعلامية بإشراف إتحاد الكرة، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 2/11/2014 على ملعب رفح البلدي المُعشب في قمة كروية خاصة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، ويسبق المباراة الافتتاحية العديد من الفقرات الكشفية وكلمة مؤسسة أمواج الإعلامية يلقيها عبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة أمواج.

وسيفتتح البطولة أبناء الشهداء القادة الثلاثة من خلال ركلة البداية، كما سيرتدى لاعبو الفريقين فانيلات تحمل صور الشهداء " رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم".

ودعت اللجنة المنظمة للبطولة الجماهير للمشاركة في افتتاح البطولة الرياضية الكروية التنشيطية التي تأتى وفاءاً للشهداء القادة اللذين قدموا حياتهم من أجل الدفاع عن الوطن، ولم يدخروا جهداً في رحلة الكفاح ضد العدو الصهيوني على مدار أكثر من "20" عام، كما تعتبر هذه البطولة تحفيزاً الفرق لبطولة الدوري القادم.


بطولة فينتانا

قمة مُبكرة

أوقعت قرعة البطولة فريقا شباب رفح وشباب خان يونس في مجموعة واحدة مما شكل حافزاً للجماهير الغزية لمشاهدة مباراة قوية ومنافسة شرسة وخاصة مع وجود فريق ثالثا لا يُستهان به وهو القادسية ، وذلك بعد فترة غياب عن البطولات الرسمية والتي ستنطلق قريبا كما أعلن إتحاد الكرة، وتعتبر هذه المباراة قمة مُبكرة للجماهير لما يتمتع به الفريقان من إمكانيات كبيرة وقاعدة جماهيرية تنتظر الكثير منهم وخاصة في البطولات الرسمية القادمة.

بطل الدوري شباب رفح يدخل هذه المباراة متسلحاً بعامل الأرض والجمهور، حيث تعتبر هذه المباراة الاختبار الودي الحقيقي الأول له بعد فترة إعداد خاضها مع المدربين خالد كويك وأمين عبد العال فى الفترة القادمة، كما سبق هذه المباراة خوض تجربتين وديتين أمام خدمات البريج وخدمات النصيرات.

ويتطلع "الزعيم" لبداية قوية في افتتاح البطولة التي تعتبر تحضيرا لكأس السوبر المزمع إقامته في الرابع عشر من الشهر القادم أمام خدمات رفح، كما يُشكل فوز الشباب في هذه المباراة دفعة معنوية كبيرة للمنافسة بقوة على لقب بطولة " الشهداء القادة.

على الجهة المقابلة يدخل شباب خان يونس هذه المباراة بمعنويات عالية بعد فترة من المباريات الودية التي خاضها وحقق نتائج ايجابية خلالها وخاصة الحصول على وصيف بطولة " فينتانا" التنشيطية، ويسعى شباب خان يونس التحضير جيدا للموسم القادم من خلال هذه البطولة لمحو الصورة المتواضعة التي ظهر بها فى مرحلة إياب الدوري السابق.

ويعتمد النشامى فى الآونة الأخيرة على وجوه شابه قدمت مستويات مميزة في المباراة الودية السابقة للفريق والتي تبشر بخير وتعطى الاطمئنان للجهاز الفني، ولكن الفريق أيضا سيكون أمام اختبار حقيقي وقوى امام شباب رفح في هذه القمة الكروية.

مواجهة كروية كبيرة متكافئة فنياً مع أفضلية نسبية لشباب رفح الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، ولكن هذه المباريات تكون خارج التوقعات نظرا لعدم وصول الفريقان الي " الفورمة الرياضية" الكاملة والاستعداد البدني والفني الكامل.

ويُشارك في البطولة "12" فريق مقسمين على "4" مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى كلاً من " شباب رفح ، شباب خان يونس، القادسية"، المجموعة الثانية " إتحاد خان يونس، خدمات خان يونس، خدمات رفح".

المجموعة الثالثة" الجمعية الإسلامية، خدمات البريج ، بين حانون الأهلي" ، المجموعة الرابعة " الهلال، خدمات النصيرات، الشاطئ".