دورة مدربي ألعاب القوى انطلاقة جديدة للعبة في غزة

 

الرياضية – أحمد حرب

تتواصل دورة إعداد مدربي ألعاب القوى والتي تحمل في طياتها الكثير من الجديد في عالم التدريب والسباقات والمسافات الطويلة والقصيرة والتي تقام في ملعب اليرموك وتستهدف ايجاد مدربين على قدر المسئولية ويتوصلوا إلى أكفأ وأحدث التقنيات في التدريب.

وفي هذا الاطار التقت "الرياضية" بالدكتور نادر حلاوة رئيس اتحاد ألعاب القوى للتعرف أكثر على هذه الدورة والذي قال بأن الهدف من هذه الدورة هو صقل الخبرات الشخصية لدى المدربين وإطلاعهم على مستحدثات التدريب الرياضي وتوعيتهم على بعض المشكلات التي تحدث مع اللاعبين والذين تواجههم في المستقبل والعمل على بناء طاقم تدريبي قادر على تدريب لاعبي المنتخب الفلسطيني على أحدث الطرق والتدريبات الجيدة والمقبولة للاعبين.



دورة العاب القوى

وأضاف " الدورة تتضمن الجانب العملي والنظري وسباق المضمار وسباقات الميدان وكيفية تحضير البرامج والوحدات التدريبية للاعبي منتخب فلسطين بحيث يكون التركيز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري ".

وأشار بأن الخطط القادمة في الاتحاد سوف تكون بالتركيز على قطاع الناشئين والعمل على تدريبهم على أفضل وأحسن التدريبات التي تختص بلاعبي ألعاب القوى.



دورة العاب القوى

وبيّن حلاوة أنه بعد الدورة سوف يكون هناك لجنة مكونة من رئيس وأعضاء الاتحاد ومدرب ليقوموا بانتقاء مدربين من المدارس وتنمية الفكر الرياضي واطلاعهم على ما يخص رياضة ألعاب القوى، بحيث يكون الناشئين هم القاعدة التي يبنى عليها وتنميتهم ليكونوا لاعبي المنتخب الفلسطيني.



دورة العاب القوى

من جانبه قال المحاضر في الدورة تامر العبسي بإن قدرات المشاركين متفاوتة فهناك مشاركين فاعلين وأخرين غير فاعلين، مشيرا إلى ان المادة العلمية تتضمن إعطاء المدربين أحدث ما هو موجود في السباقات المتوسطة والطويلة من إصدارات الاتحاد الدولي وهم على كفاءة من الناحية العلمية.



دورة العاب القوى

وأضاف " أن المدربين يقومون بتدريب لاعبي مستوى "ب" ويقومون بتنمية قدراتهم العضلية ووضع برامج تدريبية على أكفأ وأفضل المستويات".

ويرى العبسي بأن هناك نتيجة جيدة من قبل المدربين و لا تقف على هذه الدورة فقط، داعيا الى ان يكون هناك المزيد من الدورات التدريبية التي تؤدي إلي تطوير الرياضة وخاصة رياضة ألعاب القوى.



دورة العاب القوى

من جانبها قالت سمر الكردي احدى المشاركات في الدورة بأنها سعيدة في هذه الدورة وتأمل أن يكون هناك المزيد من الدورات شاكرة اتحاد ألعاب القوى ورئيسه الدكتور نادر حلاوة على سعيه الكبير من أجل عقد مثل هذه الدورات التي تعمل على ايجاد جيل جديد لألعاب القوى في فلسطين.



دورة العاب القوى