رأي الرياضية.... كونجرس الفيفا.. خطوة أولى !!

مدير التحرير

(مدير التحرير )

  • 1 مقال

سيرة

 

كونجرس الفيفا.. خطوة أولى !!

رأي الرياضية

يبدو أن المحاولات الفلسطينية لطرد إسرائيل من الفيفا نظرا لممارساتها التعسفية بحق الرياضة الفلسطينية لن تؤتي ثمارها، نظرا لأن الفيفا لا تجرؤ على إتخاذ مثل هذا القرار بحق الدولة العبرية المدللة التي لم يتم عقابها قبل ذلك من الأمم المتحدة على جرائمها بحق الفلسطينيين من قتل وتشريد وسجن وإحتلال وغيرها من الممارسات البشعة بحق أبناء شعبنا طوال عشرات السنين التي عانى خلالها الكثير ولا يزال يعاني، لتضاف إلى معاناته اجراءات الاحتلال  التعسفية بحق الرياضة الفلسطينية من تدمير المنشآت الرياضية ومنع التحاق اللاعبين بمنتخباتهم واعتقال بعضهم وغيرها.

ورغم ذلك فإن على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم القيادة الفلسطينية مواصلة ملاحقة دولة الاحتلال في كافة المحافل الرياضية وتشكيل حالة من الحصار بحقها وفضح ممارساتها من خلال كافة الوسائل المتاحة، وذلك لتعريتها أمام العالم الذي يعتبرها الكثيرون منه واحة للديمقراطية.

فإن لم نستطع طردها من الفيفا يمكن حصارها رياضيا وهو ما حدث سياسيا واقتصاديا من خلال مقاطعة الدول لها وعدم استقبال وزرائها ومقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات وغيرها من حملات المقاطعة التي باتت تقلق دولة الاحتلال وتحاصرها.

لذا فإن خطوة كونجرس الفيفا يجب أن نبني عليها وألا تكون نهاية المطاف في هذه الحملة الهامة لمحاصرة دولة الاحتلال رياضيا وفضح ممارساتها.