هلال العاصمة يصعد لوصافة المحترفين، والمتصدر يتعادل مع العنابي

الرياضية- وكالات

 اسدل الستار مساء اليوم على مباريات الجولة الثانية من الاسبوع السابع لدوري جوال للمحترفين ، بلقاء جمع فريق الخضر وفريق هلال القدس ، جرى اللقاء على ملعب فيصل الحسيني ، وانتهى القاء بفوز الهلال بهدفين نظيفين .
وبهذا الفوز اصبح رصيد الهلال 14 نقطة فيما بقي رصيد الخضر عند النقطة 5 .
وفي لقاء اخر تعادل المتصدر شباب الظاهرية مع ثقافي طولكرم سلبيا ، في المباراة التي جرت على ملعب دورا ، وبهذه النتيجة اصبح رصيد الظاهرية 14 نقطة فيما ارتفع رصيد الثقافي الى 11 نقطة .
الحكام : ابراهيم الغروف وساعده محمد براهمة ومحمد ناصر 
الشوط الاول:
كان فريق الهلال الافضل انتشارا والاكثر استحواذا على الكرة ، لعب بتمريرات قصيرة متقنة ، ووصل الى مرمى الخضر اكثر من مرة ، فيما لعب الخضر على الكرات المرتدة التي كلف بمتابعتها المصاب " رامي مسالمة " ولوحظ تراجع حمادة مراعبة اكثر من مرة لمساندة رجال الدفاع ،وخاصة في حالة الهجوم الهلالي .
جاءت معظم الهجمات الهلالية من الميمنة تلك الجهة التي لعب بها اسماعيل العمور وسانده فيها حسام ابو صالح ، وغاب عن الخضر كابتن الفريق خليل عيسى لنيله البطاقة الصفراء الثالثة واستمر غياب المحسيري في الدفاع لاصابة ابعدته منذ انطلاق الدوري على أمل العودة القريبة فيما غاب عن الهلال احمد ميعاري .
في الدقيقة 15 : اخطر الفرص على الاطلاق جاءت من تسديدة موسى ابو جزر الذي سدد بيسراه اخرجها الحارس الهلالي " خالد عزام " ركنية .
التحضير الطويل للهجمات الهلالية اخذ وقتا طويلا مما افقد العديد من الهجمات الهلالية رونقها وفاعليتها .
في الدقيقة 34: رد مراد اسماعيل على كرة ابو جزر بتسديدة هائلة علت العارضة بقليل .
استمرت المباراة على حالها وانحسر اللعب وسط الميدان لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني :
اندفاع هجومي هلالي منذ الدقيقة الاولى كرة عبادة زبيدات " غير المراقب " اصطدت بالعارضة ، وكرر اسماعيل العمور المشهد في الدقيقة " 4 " لتعود كرته وتصطدم بالعارضة .
تبديل للخضر بخروج ايمن مناع الذي شوهد مصابا في الشوط الاول ليدخل بهاء عيسى .
تبديل للهلال بخروج فادي سلبيس ودخول هشام الصالحي .
في الدقيقة 55: خالد سالم جرب حظه في التسديد فسدد كرة من منطقة المرمى جاءت عالية فوق العارضة .
لم يدم الصبر الهلالي طويلا ففي الدقيقة 57 استطاع عبادة زبيدات تسجيل هدف ملعوب من تمريرة خالد سالم داخل منطقة المرمى سددها سهلة في مرمى رامي حمادة .
تبديل للخضر بخروج عبد كعبية ودخول داوود سرحان .
في الدقيقة 67: سدد العمور بعد ان خلص لنفسه كرة وبمجهود فردي ابعدها رامي حمادة بصعوبة الى ركنية .
في الدقيقة 69 :تواصل مسلسل الهجمات الهلالية بعد ان اضاع هشام الصالحي فرصة خيالية من تمريرة عبادة زبيدات ومن داخل منطقة المرمى لتعلو العارضة .
جاء ذلك في ظل غياب خط الوسط الخضري وبشكل واضح وسيطرة هلالية مطلقة مما شكل عبئا كبيرا على رجال الدفاع الخضري .
بطاقة صفراء للاعب زياد جوابرة 
الدقيقة 80: عبادة زبيدات سجل الهدف الثاني لفريق الهلال بعد ان سدد كرة من مواجهة المرمى سكنت الشباك الخضرية ، جاء ذلك بعد خطأ ارتكب في الميمنة لملعب الخضر تصدى له حسام ابو صالح ورفعها موزونة داخل منطقة المرمى ابعدها مدافعو الخضر لتصل الى عبادة زبيدات .
تبديل للهلال بدخول احمد الحويطي وخروج خالد سالم .
في الدقيقة 85: اخطر الفرص الخضرية على الاطلاق في الشوط الثاني من كرة ثابته اثر خطأ في الميسرة " 23 ياردة " تصدى لها حمادة مراعبة ارتدت من العارضة لتعود الى الميدان .
تبديل لفريق الهلال بدخول محمد خويص وخروج عبادة زبيدات .
لينتهي اللقاء بفوز الهلال 2/ صفر .