الفدائي الأولمبي يتعادل مع موريتانيا في افتتاح مشواره بدورة الألعاب العربية

الرياضية أون لاين : غزة- دائرة الإعلام بالاتحاد

تعادل المنتخب الوطني الأولمبي مع منتخب موريتانيا 1/1 في افتتاح مشواره بدورة الألعاب العربية بالحزائر 2023، والتي أقيمت على ملعب الشه يد محمد حملاوي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم منتخبي السعودية وسوريا.

دخل منتخبنا المباراة بقوة منذ البداية من خلال الضغط القوى على المنتخب الموريتاني والسيطرة على منطقة وسط الملعب.

ونجح الفدائي في ترجمة سيطرته بالهدف الأول عبر المدافع علي ربعي الذي أستغل عرضية أحمد كلاب وسدد الكرة في مرمي منتخب موريتانيا في الدقيقة الخامسة.

واصل منتخبنا محاولاته الهجومية بغية تسجيل الهدف الثاني مستغلاً انطلاقات المجتهد زيد القنبر وسامر زبيدة ومن أمامهم الثنائي رئبال دهامشة وخالد النبريص في ظل تقدم موريتانيا للأمام.

وكاد القنبر أن يضيف الهدف الثاني لمنتخبنا من تسديدة قوية إلا أن كرته ارتطمت بالقائم، ليعود نفس اللاعب ويسدد كرة قوية تصدى لها القائم من جديد.

تراجع أداء الفدائي في الربع الأخير من الشوط الاول في ظل سيطرة لاعبي منتخب موريتانيا لإدراك التعادل الذي نجح فيه اللاعب أحمد الشيخ الوالي في تعديل النتيجة في الدقيقة 34، ليستمر الضغط الموريتاني من جديد أمام تماسك رباعي خط الدفاع إبراهيم أبو عمير وعلي ربعي ووجدي نبهان وعمر كايد ومن أمامهم ثنائي خط الوسط أحمد كلاب وحمزة حسين وتألق الحارس عبد الهادي ياسين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/1.

بداية الشوط الثاني بأفضلية نسبية لمنتخبنا الذي حاول الوصول إلى مرمي منتخب موريتانيا من خلال الاختراق عبر الأطراف والتسديد من خارج الصندوق، ليهدر خالد النبريص فرصة حقيقية في الدقيقة 53 بعدما رواغ مدافع موريتانيا إلا أنه فشل في ترجمة الكرة في المرمي.

استمرت سيطرة منتخبنا بفرصة جديدة عبر تسديدة رئبال دهامشة في الدقيقة 58 تصدى لها الحارس الموريتاني ، ويدفع الكابتن إيهاب أبو جزر المدير الفني بالمهاجم جبران الحج يوسف بدلاً من دهامشة لتعزيز الفاعلية الهجومية واستغلال الهجمات المتتالية لمنتخبنا.

إهدار الفرص الحقيقية تواصل من جانب منتخبنا بعد محاولة وجدي نبهان الذي توغل في منطقة جزاء موريتانيا إلا أن تسديدته القوية تحولت إلى ركنية، ليدفع الجهاز الفني باللاعبين أحمد دغيم وأنس الخطيب بدلاً من سامر زبيدة وخالد النبريص في الدقيقة 75 في مغامرة هجومية لخطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

لم تحمل محاولات منتخبنا أي جديد رغم نزول الثنائي قاسم عبيد ومهند حسنين بدلاً من حمزة حسنين وأحمد كلاب لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

ويلعب منتخبنا الاولمبي مباراته الثانية أمام منتخب سورياً يوم الأربعاء المقبل الساعة السابعة والنصف بتوقيت فلسطين.