لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

ناشئو الفدائي يفقدون فرصة التأهل بالخسارة من السودان في كأس العرب

الدوحة – دائرة الإعلام بالاتحاد –

خسر منتخبنا الوطني للناشئين مباراته الثانية أمام المنتخب السوداني بهدفين نظيفين في كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية الدوحة ، ليفقد آماله نظرياً بالمنافسة على بطاقة الصعود للمربع الذهبي للبطولة .

اختار المدير الفني أيمن صندوقة أن يبدأ اللعب بخطة 4-4-1-1 معتمداً على مصعب الغروف في حراسة المرمى ، مصطفى طاهر وموسى فراوي ومحمد خليل وأحمد قطميش في خط الدفاع ، ونضال العطوط وعلي دوخي كلاعبي ارتكاز ، وعدي دباغ وشاهر الطويل كلاعبي وسط مهاجمين يتقدمهم محمد عبيد ومن أمامه رائد الدحلة المهاجم .

بداية جيدة رغم أن السيطرة كانت سودانية ، صمود للاعبي منتخبنا وامتصاص للاندفاع السوداني الذي كان أفضل خاصة في الالتحامات الهوائية لفوارق الطول والسرعة ، والتي أجبرت لاعبي منتخبنا على البقاء في مناطقهم خشية أي هدف مبكر .

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الفدائي في تناقل الكرات بشكل سلس والوصول لمرمى المنتخب السوداني الذي تراجع قليلاً ، لكن منتخبنا افتقد للمسة الأخيرة وتسرع في إنهاء الهجمات.

المنتخب السوداني استغل ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 26 ليرسلها عرضية تابعها لاعبه مؤيد موسى في الشباك مستغلاً سوء التغطية الدفاعية وتشتيت الكرة العرضية .

منتخبنا حاول العودة وسيطر واستحوذ بشكل واضح لكن التكتل الدفاعي السوداني والضغط على حامل الكرة صعب من مهمة وصول لاعبينا للمرمى السوداني.

والدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تشهد ضربة حرة مباشرة لمنتخبنا نفذها أحمد قطميش لكن القائم منع هدف التعادل للفدائي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم السودان بهدف نظيف.

أجرى منتخبنا تبديلين بدخول محمد جعبري وهاني عبدالله في الشوط الثاني، وشاهر الطويل ينفذ ضربة حرة مباشرة لكن الحارس السوداني حولها لركنية.

المنتخب السوداني كاد أن يضاعف النتيجة في مناسبتين مرة أهدرها بتسديدة عالية والثانية تصدى لها الحارس الغروف .

وتركز اللعب في وسط الملعب مع محاولة من المنتخب السوداني لتسجيل هدف الاطمئنان وقتالية من لاعبي الفدائي لتعديل النتيجة، وآخر التبديلات كانت الدفع بمحمد السدودي بدلاً من شاهر الطويل لتنشيط الجبهة الهجومية لكن عيد مقدم أنهى آمال منتخبنا بهدف ثان بعد مجهود فردي مميز ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السوداني بهدفين نظيفين.