الفدائي يتعثر وديا أمام عُمان

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد- 

تعثر منتخبنا الوطني الأول بالخسارة وديا أمام شقيقه العماني بهدفين لهدف، في مباراة أقيمت على مجمع السلطان قابوس، مساء اليوم الأربعاء. 

بدأ منتخبنا المباراة بقوة، وفاجأ مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر محمود أبو وردة، الذي تابع عرضية تامر صيام، ووضعها في شباك الحارس العماني فايز الرشيدي. 

أبو وردة أصيب بعد كرة الهدف، واضطر للخروج في الدقيقة 9، وحل مكانه جوناثان زوريلا.

في الدقيقة 10، أضاع عصام الصبحي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض، بعد عرضية زاهر الأغبري، لكنه وضع الكرة فوق مرمى رامي حمادة.  

مع مرور الوقت، بدأ المنتخب العماني يستحوذ على الكرة، وسط تراجع لمنتخبنا إلى الدفاع. وشن العمانيون هجمات عبر الأطراف، أسفرت إحداها عن هدف التعادل برأسية عمر المالكي في الدقيقة 20. 

على غرار أبو وردة، تعرض المالكي للإصابة، ولم يتمكن من إكمال المباراة، ليدخل مكانه عبد الرحمن المشيفري الذي أهدر هدف التقدم لبلاده عند الدقيقة 32، بعدما لعب الكرة عالية فوق الحارس رامي حمادة الذي خرج من مرماه، ولكن الكرة جانبت القائم بقليل.

بعدها بدقيقتين تحصل العمانيون على ركلة جزاء، ترجمها محسن الغساني للهدف الثاني.

المهاجم صالح شحادة كاد أن يعدل الكفة للفدائي، لكنه أهدر تمريرة على طبق من ذهب أرسلها تامر صيام.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تصدى رامي حمادة لانفراد من عبد الرحمن المشيفري وأبعد الكرة إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم عمان بهدفين لهدف.  

الشوط الثاني من المباراة، شهد تحسنا واضحا على أداء منتخبنا، وكاد المهاجم الجديد، علاء الدين حسن، أن يدرك التعادل من كرة رائعة بالكعب بعد هجمة منسقة قادها صيام والبطاط.

بدأ الفدائي يستحوذ على الكرة، مستغلا قدرات عطاء جابر ومحمد باسم في الوسط، والتناغم الواضح بين مصعب البطاط وتامر صيام على الرواق الأيمن. 

وفي الدقيقة 61، أهدر صيام فرصة للتعديل بعد عرضة من سامر الجندي..

قام مكرم دبوب، بسلسلة من التغييرات، التي أحدثت تحسنا ملموسا لدى منتخبنا، حيث دخل الوجه الجديد كاميلو سالدانا مكان سامر الجندي على مستوى الظهير الأيسر، كما حلّ محمد يامين بدل جوناثان زوريلا، وسامح مراعبة مكان محمد باسم، علي أبو ألفا في الهجوم، بدل علاء الدين حسن.

واقترب أبو ألفا من إحراز هدف التعادل لمنتخبنا، بعدما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس العماني البديل أحمد رواحي، وتابعها صالح شحادة لكن الرواحي تألق مجددا في الذود عن مرماه، لتنتهي المباراة بفوز العمانيين بهدفين مقابل هدف.



منتخب فلسطين الفدائي

منتخب فلسطين الفدائي