طائرة جوال للدرجة الممتازة تصل لمحطتها الأخيرة

الرياضية أون لاين : كتب - محمد العجلة

تنطلق بعد ساعات قليلة، المباريات الأخيرة لدوري جوال والاتصالات 2023 للدرجة الممتازة للكرة الطائرة بالمحافظات الجنوبية، والتي ستجمع غزة الرياضي والرباط على المركزين الأول والثاني، فيما ستجمع المواجهة الثانية بيت حانون الرياضي والهلال، لخطف البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري الاحتراف الجزئي، وذلك مساءا بصالة سعد صايل غرب مدينة غزة.

المنافسة كانت قوية منذ انطلاقة البطولة، والحظوظ كانت متساوية لأكثر من 8 فرق من أصل 10 أندية شاركت في البطولة، لكن مع مرور الجولات بدأت الفروقات تظهر بين الفرق المشاركة، مع ذلك تواصلت الندية والإثارة، مما أوصلنا لمباريات فاصلة لحسم الوصول للمربع الذهبي.

المواجهات في المربع الذهبي لم تكن سهلة، بل وامتدت جميعها لأشواط إضافية، لكن السمة السائدة كانت عودة المتأخر من بعيد، فالرباط تأخر أمام بيت حانون بشوطين، لكنه عاد وخطف المباراة بثلاثية مقابل شوطين، ولم يختلف الأمر بالنسبة لغزة الرياضي الذي تأخر هو الأخر بشوطين أمام الهلال، لكن عودته جاءت قوية بالفوز في ثلاثة أشواط متتالية.

المركز الأول حائر بين الرباط وغزة الرياضي، فبرغم صعودهما للاحتراف الجزئي إلا أن الفوز بالمركز الأول هو خير تتويج للتعب والمجهود الذي بُذل خلال هذه البطولة، والبطاقة الثالثة تداعب بيت حانون والهلال، فمن منهما سيطير للاحتراف الجزئي بحسم هذه البطاقة.

يُحسب لكافة الفرق الاجتهاد والمثابرة والبحث عن تحقيق نتائج ايجابية، من خلال المنافسة القوية التي سادت كافة مباريات البطولة، لكن الاستمرار على هذا النهج يتطلب من الأندية الحفاظ غلى ما قدمته فرقها خلال هذا الموسم، والبناء عليه من أجل تحقيق نتائج أفضل الموسم القادم.