الأمانة العامة تصدر تعميماً للاتحادات خاصاً بالمشاركات الخارجية

الرياضية أون لاين : القدس - إعلام اللجنة الأولمبية

أصدرت هيئة الأمانة العامة في اللجنة الأولمبية، اليوم السبت، تعميماً للاتحادات الرياضية، خاصاً بالمشاركات في المحافل العربية والقارية والدولية، وذلك وفق التعليمات الثابتة الصادرة عن المكتب التنفيذي.

وأكدت الأمانة العامة على ضرورة امتلاك اللاعبين المشاركين في المحافل الخارجية جوازات سفر فلسطينية، سارية المفعول، حتى وإن سمح نظام البطولة بقبول خلاف ذلك.

وشددت على حظر تناول أي لاعب أو لاعبة، أي دواء أو مكمل غذائي حتى وإن كان بوصفة طبية، دون الحصول على تصريح خطي من الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية ولجنة مكافحة المنشطات، مشيرةً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد واللاعب يتحملان المسؤولية مجتمعين في حال ثبوت المخالفة لهذا الشرط.

كما وطالبت الاتحادات باعتماد وتكليف مديراً فنياً ومدرباً مؤهلاً مقتدراً وبصلاحيات واضحة وشاملة بالمجال الفني للاتحاد ومنتخباته.

ولفتت إلى وجوب التزام معايير وقواعد الموضوعية والحيادية والعدالة وعدم التمييز والأهلية للمنافسة في مجال انتقاء المواهب واختيار اللاعبين للمنتخبات والمنافسات الرسمية، وأهابت بالاتحادات وأجهزتها الفنية لتوسيع دائرة البحث وانتقاء الأفضل، وخاصة مما يتواجدون في الغربة والشتات.