المكتب التنفيذي لأولمبية يكرًم الاتحادات الرياضية والإعلاميين المشاركين في إحياء الذكرى الـ75 للنكبة

الرياضية أون لاين : غزة-إعلام اللجنة الأولمبية
كرًم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة د.أسعد المجدلاوي ظهر الأربعاء رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الجنوب، والجمعية الفلسطينية للمتقاعدين المدنيين، والإعلاميين الرياضيين والمؤسسات الإعلامية التي ساهمت في تغطية وإحياء فعاليات الذكرى الـ75 للنكبة،والتي استمرت على مدار أسبوعين خلال شهر مايو أيار المنصرم في محافظات الوطن والشتات.
وجرى احتفال التكريم بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة أ. جميل السعدوني، وأ.محمد العمصي الأمين العام المساعد، ويحيى الخطيب ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومسئولي الاتحادات الرياضية المشاركة في الفعاليات، وهي :ألعاب القوى ،رفع الأثقال ،الكاراتيه، الملاكمة ، كرة الطاولة ، كرة اليد، الشراع والتجديف، الشطرنج ، واتحاد الإعلام الرياضي والإعلاميين الرياضيين المكرمين، وممثلي هيئة المتقاعدين المدنيين.
وخلال حديثه أشاد د. المجدلاوي بالاتحادات الرياضية التي سارعت بتلبية الدعوة والمشاركة في إحياء مناسبة الذكرى الأليمة للنكبة، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الرياضية بشكل يعبر عن قيم وحضارة أبناء شعبنا الفلسطيني ، كما وجه الشكر للمجلس الأعلى على رعايته الكريمة، ومشاركته في الفعاليات، وكذلك مشاركة جمعية المتقاعدين من خلال استضافة بعض الفعاليات؛ مشيراً إلى أن الرياضة الفلسطينية أصبحت رسالة وطنية يتوجب علينا جميعا أن نشارك في إيصالها لشعوب ودول العالم كافة.
كما أشاد الدكتور المجدلاوي بدور الإعلاميين الرياضيين بالمشاركة بالتغطية الإعلامية الواسعة لكافة الأنشطة الرياضية، وتأدية رسالتهم؛ معبراً عن أملة في استمرار التعاون والتنسيق المشترك من أجل صالح الرياضة الفلسطينية، وتحقيق الغايات المرجوة من ورائها حيث لم تعد المشاركة تقتصر على رفع العلم والحضور، بل باتت تتطلع إلى اعتلاء منصات التتويج، والتعريف بالأهداف الوطنية،وقضية شعبنا من خلالها.
وأوضح الدكتور المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية تستعد للمشاركة في الاستحقاق العربي الرياضي المنتظر في شهر تموز يوليو المقبل في فعاليات دورة الألعاب العربية في الجزائر الشقيقة من خلال وفد كبير في عدد من الألعاب الرياضية المختلفة، والمشاركة الفاعلة والمنافسة مع الاشقاء العرب فيها.
بدوره شكر يحيى الخطيب ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والاتحادات الرياضة على احتضانها وتنظيمها لهذه الفعالية والجاهزية التامة التي أبداها الجميع ، وإخراجها بشكل مشرف وأبدى استعداد المجلس للمشاركة المستقبلية، والشراكة في تنظيم ودعم إقامة الأنشطة الرياضية.
وفي كلمة الاتحادات الرياضة عبر بهجت طنطيش نائب رئيس اتحاد الكاراتيه، وتغريد العمور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي عن فخرهما واعتزازهما بالمشاركة في خدمة القضية الوطنية الفلسطينية من خلال المشاركة في أداء الرسالة الوطنية الرياضية بشكل يعبر عن أصالة ومكانة شعبنا الفلسطيني.
وفي ختام اللقاء كرم د.أسعد المجدلاوي والحضور الاتحادات الرياضية وقدم لها درع اللجنة الأولمبية تقديرا لهم على مشاركتهم في فعاليات النكبة، كما تم تكريم الإعلاميين الرياضيين توزيع شهادات الشكر والتقدير تقديا لجهودهم في تغطية الفعاليات، كما قدم درعا لجمعية المتقاعدين المدنيين ودرعا آخر لاتحاد السلة على الكراسي المتحركة بعد فوزهم بالميدالية البرونزية في بطولة دول غرب اسيا بالأردن مؤخراً.
من جهة ثانية استقبل د. المجدلاوي بطل رياضة" الترايثلون" محمد عطا الله، والحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة الدولية الأخيرة للترايثلون ، والتي جرت في مدينة "شرم الشيخ " بمشاركة العديد من الأبطال العرب وغيرهم ، وجرى اللقاء بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، ورئيس الاتحاد محمد أبو طير، والمدرب حسن موسى، وحكام الاتحاد.
وخلال اللقاء عبر د. المجدلاوي عن فخره والأسرة الرياضة الفلسطينية بالإنجاز المتحقق في هذه البطولة مشيداً بالبطل عطاالله ، وتمتعه بالإرادة والعزيمة والإصرار على المشاركة، ومواصلة إنجازاته في رياضة الترايثلون، وقدم له درعاً تكريمياً من اللجنة الأولمبية الفلسطينية؛ متمنياً عليه ان يكون هذا الإنجاز انطلاقة حقيقية في مشاركاته الرياضية المستقبلية.