لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

العداءالبطل شريم... فخر وشموخ وعزة لبنانية عربية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

تذخر الذاكرة الفلسطينية والعربية بالأبطال الرياضيين الذين خرجوا من رحم الأرض العربية السمراء يتسلحوا بالإرادة الوطنية الصلبة والانتماء للأمة المجيدة، حيث تركوا هؤلاء الصناديد أثرا طيبا في ميدان النضال الرياضي العربي والمشاركات الإقليمية والدولية بمواقفهم البطولية والنضالية ورفعهم لراية الشهامة والمروءة العربية في وجه الزاحفين والمنبطحين للتطبيع وتذويب الهوية النضالية العربية وطعن القضية الفلسطينية. 

هذه الكوكبة من أساطير حركة النضال الرياضي العربي سيسجل التاريخ المجيد بطولاتهم ومواقفهم الشجاعة التي تعبر عن انتماء مشبع بالنضال والوطنية بمداد من ذهب عبر صفحات وصحف التاريخ، وسيظل هذا التاريخ المشرق وهاجا للأجيال. 

البطل اللبناني العربي الهمام مازن شريم الذي وقف منتصب القامة وبعزة وكرامة لبنانية عربية يسطر ملحمة العشق القومي العربي ورفع سلاح المقاطعة ورفض المصافحة بعد أن أوقعته القرعة بمجموعة فيها لاعب إسرائيلي في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بولندا للماسترز 

 وقف البطل شريم بكل أسمى آيات الشموخ والكبرياء اللبناني العربي الأصيل و الحماس الوطني الملتهب المشبع بالوطنية اللبنانية و العربية رفضا المصافحة و بعبارات مرصعة بالذهب الخالص قال.. الموقف سلاح .. المصافحة اعتراف .. بهذه الكلمات الوهاجة المعبرة التي تحمل دلالات على أن الأمة العربية وأبطالها الرياضيون مازالوا يمثلون الذراع والسند القوي والسلاح الفعال في وجه الاحتلال الذي يغتصب الأرض وينهب الثروات ويصادر الممتلكات، ويتنكر للحقوق الشرعية ويواصل القتل والتدمير للشعب الفلسطيني الأعزل أمام صمت العالم المتخاذل. 

معركة ومسيرة رفض التطبيع للأبطال العرب تتواصل على ايقاع روح التضامن العربي، فاليوم الرياضيون العرب يجسدون ملحمة البقاء والوجود ببطولاتهم وتحدياتهم ومواقفهم المشرفة، ويؤكدون على الاستمرار بالوقوف بحزم أمام كل محاولة للخيانة والتطبيع المذل والمهين الذي لا يخدم مصالح الأمة العربية والإسلامية ويفتت التضامن العربي والإسلامي. 

من فلسطين المكلومة والمحاصرة، ومن قلب مدنها الصامدة وقراها الباسلة ومخيماتها المثابرة ننحني اجلالا وإكبارا واعتزازا وشموخا للبطل الوطني المناضل مازن اشريم على موقفة البطولي والشجاع الذي سوف يكتبه المؤرخون والكتاب والقصاصين في كتبهم وصحفهم ومقالاتهم، وهو بكل تأكيد سوف تصبح هذه الملحمة البطولية للبطل اللبناني مازن شريم جزء أصيل ومهم من حركة نضال الحركة الرياضية العربية ضد المشروع الصهيوني، والاصطفاف لجانب نصرة وتمكين ودعم القضية والرياضة الفلسطينية. 

تحية من أرض الرسالات السماوية، ومن قلب القدس العاصمة الأبدية وأزقتها العتيقة وكنائسها القديمة للبطل الذي قهر الاحتلال، وجسد الآمال والتطلعات الوطنية اللبنانية العربية، وتحية للموقف المعبر والمشاعر الوطنية الجياشة التي صنعت ملحمة العشق الأبدي للأمة والوطن العربي الكبير والقضية الفلسطينية.