سطام السهلي ...تاج الإعلام الكويتي والعربي

اسامة فلفل

(صحفي رياضي فلسطيني)

  • 1 مقال

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل

إن التاريخ تصنعه إبداعات وإنجازات أولئك الرجال الذين قدموا نموذجا في العطاء والتضحية الصامتة وسطروا صفحات مضيئة بالعرق والنضال على طريق ذات الشوكة، والتاريخ لا تكتبه إلا الأيادي الطاهرة النقية التي لا تعرف سوى عشق الوطن والتضحية من أجل سموه ورفعته ونهوضه وازدهاره.

الإعلام الرياضي الكويتي عطر صفحات التاريخ وأصبح أنشودة يتردد صداها في كل زمان ومكان بعد النهضة والثورة الإعلامية الرياضية التي يقودها فوارس عرفوا نطاق وحدود مسؤولياتهم الوطنية والإنسانية، وعبروا لموانئ التاريخ.

الأستاذ سطام السهلي قائد وقيمة وقامة إعلامية رياضية كويتية لها وزنها في المشهد الإقليمي والدولي، صاحب مشوار ومسيرة مكللة بالنجاحات والإنجازات التي تغطي قرص الشمس، كان له شرف قيادة منظومة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والوصول بها إلى بر الأمان من خلال انتهاجه مبدأ التوازن، عمد على تعزيز روابط التعاون مع الإعلام الرياضي العربي والدولي، كان صاحب رؤية شاملة وعميقة للإعلام الرياضي تشمل مختلف قطاعاته وفروعه، حافظ ورغم التحديات على منظومة الاتحاد الآسيوي للإعلام الرياضي، وتبوء مركز محترم بالمشهد الإعلامي الآسيوي والدولي.

قناعة الأستاذ سطام السهلي لم تهتز، والمواقف الصعبة كان يتعامل معها بفطنة وحكمة ورباطة جأش، كان عنوانا يدير دفة القيادة بهمة عالية وثقة بالذات، ساهم في إثراء الإعلام الرياضي الكويتي والعربي.

كان الأستاذ سطام السهلي رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وعبر كل المنصات والنوافذ الإعلامية يؤكد بأن الإعلام الرياضي الكويتي مع الإعلام الرياضي العربي فردوس الإعلام الآسيوي والدولي، كان يعمل وفق رؤية وخطة استراتيجية، وهمه الأول والأخير كان ينصب على الوصول وبأقصر الطرق للنهوض الشامل بمنظومة الإعلام الرياضي الكويتي والعربي والآسيوي.

كان أبا علي وعبر كل المحطات والمواقف منتصب القامه، إرادته وعطاءه الوافر رسخ روح العطاء السخي والانتماء الصادق، كان الحراك الإعلامي الكويتي والعربي يمثل بالنسبة له جزء مهم من حركة نضاله لتحقيق الاستدامة والنهوض والتطور، كان يقف بحمية وطنية عربية الجذور كويتية الهوية لجانب نصرة القضايا العربية، ويعزز الثقة رغم الارهاصات والظروف الاستثنائية التي تواكب مسيرة النضال الإعلامي الرياضي.

هذا التناغم الوطني الأصيل، والارتباط الوجدان القوي، وهذه الروح والمشاعر المفعمة بروح الأمل وإرادة التحدي تعطي انطباعا على صدق انتماء هذا القائد والشخصية العربية الكويتية على أنها ستبقى حاضرة في ضمير الإعلام الرياضي الكويتي والعربي والآسيوي والدولي، لأنها رسالة حافلة بمضامين وطنية وإنسانية ومهنية مبدعة.

كان من أبرز القيادات الاعلامية الرياضية العربية التي اصطفت بشموخ لجانب دعم وتطوير منظومة الاعلام الرياضي الفلسطيني منذ بداية التكوين الجديد، وكان جسرا للتواصل من اجل ترسيخ وتجسيد الإطار الإعلامي الرياضي الفلسطيني وتثبيت ركائزه على الخارطة الرياضية العربية والاسيوية والدولية، وهو الذي وقف بشموخ الرجال بالمحطات لجانب نصرة القضية الوطنية والمنظومة الاعلامية الرياضية الفلسطينية.

كان له شرف تولي رئاسة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، ورئاسة اللجنة الاعلامية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الشباب بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، رئاسة اللجنة الاعلامية بدورة الخليج ال 23، هذه سطور متواضعة نخطها بمداد القلم عن شخصية إعلامية رياضية كويتية عربية ساهمت في اثراء الاعلام الرياضي العربي.