"مقداد" بطلًا كالعادة لبطولة الشطرنج الكلاسيكي بالمحافظات الجنوبية

الرياضية أون لاين : اللجنة الإعلامية - غزة
اختُتمت اليوم فعاليات بطولة الشطرنج الكلاسيكي الفردية التي ينظمها سنويًا الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بالمحافظات الجنوبية، والتي أُقيمت بالفترة من 22 إلى 29 مارس 2022م.
وتُعتبر هذه البطولة تمهيدًا لاختيار الخمسة الأوائل لمواجهة أشقائهم في المحافظات الشمالية، لتشكيل النُخبة التي ستمثل فلسطين في المحافل الدولية وأولمبياد الشطرنج القادم بإذن الله.
وكما جرت العادة في المواسم الأخيرة، تُوج البطل "فادي مقداد" باللقب ليضيفه إلى سلسلة الألقاب التي استحقها بجدارة، وهو الاسم الدائم في منصات التتويج والأعلى تصنيفًا في المحافظات الجنوبية برصيد 2013 نقطة، يليه وصيفًا بالمركز الثاني الشاب المميز القادم بقوة "أنس كردية" بفارق نقطة واحدة عن البطل.
كما شهدت البطولة وجوهًا شابة تعتلي منصة التتويج مثل الشاب المتألق "أصلان عطا الله"، والشاب "محمد المَوَسة"، اللذيْن احتلا بجدارة المركزيْن الرابع والثامن، بالإضافة إلى "نور أبو عاذرة" من رفح الذي جاء تاسعًا.
ورحّب السيد "شريف ضاهر" نائب رئيس الاتحاد بالحاضرين، وشكر زملاءَه أعضاء الاتحاد والإعلامية المتألقة "نيللي المصري"، وأشاد بالضيافة الكريمة من قاعة "هيفينز"، وأوصلَ تحيات السيد الدكتور "بشار المصري" رأس الهرم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج إلى جميع اللاعبين والحكام والكوادر العاملة في لجان الاتحاد، شاكرًا جهوده المبذولة في تطوير ودعم اللعبة في فلسطين، كما وعد بتقديم الأفضل في البطولات القادمة، مؤكدًا على استمرارية العمل من أجل دعم المشاركات الخارجية التي ترفع من مستوى وخبرات لاعبينا.
وجاءت المراكز العشرة الأولى كالآتي:
1- فادي مقداد برصيد 6,5 من أصل 7 ممكنة.
2- أنس كردية برصيد 5,5 نقطة.
3- خليل شرف
4- أصلان عطا الله
5- بلال المصري
6- زكريا أبو صفية
7- عماد نصر
8- محمد الموَسة
9- نور أبو عاذرة
10- محمود الأضم.

وأدار البطولة طاقم تحكيم وطني، بقيادة رئيس لجنة الحكام الكابتن "عاطف أبو زيد" رفقة الكباتن الكرام: الحكم الوطني "محمد الجديلي" والحكم المدرب الخبير "عبد الناصر أبو شرار" والحكم المدرب الدولي المهندس "محمد عاشور" والحكم المدرب الدولي "سمير كنعان" والجهود الإدارية للدينامو "مازن أبو جبل"، والإعلامية المتألقة عضو الاتحاد "نيللي المصري" التي قدمت التغطية الشاملة لكامل فعاليات وجولات هذه البطولة المميزة.