عجلة الدوري الانجليزي تعود للدوران بصدام قوي بين السيتي وتوتنهام

الرياضية _وكالات

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد بعد فترة توقف لقرابة الأسبوعين بسبب الإرتباطات الدولية للمنتخبات في التصفيات القارية والمباريات الودية.

وستبدأ منافسات الجولة الثامنة من البريميرليج بمباراة قوية بين مانشيستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، على أن تتبعها ست مباريات أخرى

و سيحل نادي توتنهام هوتسبير ضيفاً على مانشيستر سيتي في أفتتاح مباريات الجولة الثامنة، في مباراة يحتاج كلا الفريقان لنقاطها الثلاث رغم اختلاف الطموح الخاص بكليهما.

مانشيستر سيتي يسعى إلى ملاحقة تشيلسي المتصدر برصيد 18 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه السيتيزن المركز الثاني برصيد 14 نقطة، في الوقت الذي لا يرغب فيه الفريق في الابتعاد أكثر عن البلوز.

أما نادي توتنهام هوتسبير فيحتل المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 11 نقطة، أي أن نقاط المباراة الثلاث قد تجعل الفريق يدخل بقوة في المربع الذهبي للبطولة، إن لم يتمكن من الوصول إلى الوصافة مقاسمة مع مستضيف المباراة.

ويستضيف نادي كريستال بالاس صاحب المركز الـ15  نادي تشيلسي المتصدر ، في مباراة قد تساعد البلوز على مواصلة اعتلائهم جدول  المسابقة، على الرغم من الإخفاق الدائم للفريق أمام الفرق الصغيرة.

كريستال بالاس يمتلك في رصيد ثمان نقاط فقط وخسارته في تلك المباراة قد تزيد من قربه من المنطقة الخطرة في جدول الترتيب، خاصة في وجود فارق قليل من النقاط بينه وبين أندية مؤخرة الجدول.

أما تشيلسي فيسعى إلى المحافظة على فارق الأربع نقاط على الأقل بينه وبين ملاحقه مانشيستر سيتي، إن لم يتمكن من زيادة الفارق حسب ما ستؤول إليه مباراة فريق مدينة مانشيستر أمام توتنهام.

ثالث المباريات ستجمع بين أرسنال صاحب المركز الثامن برصيد عشر نقاط، مع ملاحقة نادي هال سيتي صاحب المركز الـ11 بفارق نقطة واحدة عن الجانرز.

فوز الأرسنال في المباراة قد يدفع به مجدداً إلى المربع الذهبي للبطولة، خاصة أن فارق النقاط بينه وبينه ساوثهامبتون صاحب المركز الثالث هو ثلاث نقاط فقط، ليعود الفريق إلى المراكز الأربعة الأولى التي ابتعد عنها منذ أسبوعين.

وعلى الجانب الآخر فإن فوز هال سيتي سيؤدي إلى قفزة هائلة في مركز الفريق بجدول الترتيب، حسب ما ستنتهي به المباريات الأخرى، فقد تُحسن النقاط الثلاثة للمباراة مركز النادي أربعة مراكز إلى الأمام على الأقل.

وفي صراع علي الوصافة يأمل نادي ساوثهامبتون إلى موصلة ملاحقته للمركز الثاني في البطولة الإنجليزية عندما يستضيف نادي سندرلاند أكثر فرق المسابقة تحقيقاً للتعادلات  بعد مرور سبع جولات.

ويسعى ساوثهامبتون إلى اقتناص نقاط المباراة الثلاث من اجل مواصلة ملاحقته لنادي مانشيستر سيتي الوصيف حتى الآن، وهو المركز الذي يحاول أصحاب الأرض الوصول إليه منذ إنطلاق الجولة الأولى من البطولة.

وفي باقي المباريات يلتقي ايفرتون مع استون فيلا فيما سيستضيف بيرنلي وست هام صاحب المركز السابع فيما سيستضيف نيوكاسل فريق ليستر سيتي الوافد الجديد للبطولة .