الصدارة بلغة الشجاعية وهدفي الحداد وعطية

الرياضية أون لاين : غزة – كتب/ جهاد عياش

 انتهت عصر اليوم مباريات الأسبوع السادس من الدوري الممتاز لأندية قطاع غزة بفوز غال وثمين لأسود الشرق اتحاد الشجاعية على ملاحقهم المباشر شباب خانيونس 2/0 أحرزهما علاء عطية ومحمد الحداد ، ليغرد بعيدا في الصدارة بعد عن عزفت جوقة حجاج سمفونية جميلة في سلم الألحان الذى عودنا عليه نجوم الفرقة الخضراء في أمسيات الطرب والإبهار مصحوبة بحناجر تشدو كالمزمار وتنشر صيحات كموج هدار مغلفة بالحب والوفاق بين مكونات الفريق ، والكل مسخر لخدمة هؤلاء الشباب من أجل عودة التتويج والبطولة وإعادة التاريخ لموسم 2015 موسم تحقيق المعجزات بعد أن ظن الجميع أن الوقت قد فات ، وها هي اليوم صدارة البطولة لمن استحقها من الشجعان بلغة الأرقام 

 أولا : اتحاد الشجاعية الفريق الوحيد الذى لم يخسر حتى الآن محققا 5 انتصارات وتعادل وحيد لينفرد بالقمة برصيد 16 نقطة ، ويعتبر الفريق الأقل تعادلا يشاركه في ذلك فريق خدمات الشاطئ  

 ثانيا : خطوط الفريق تعتبر هي الأقوى فخط هجومه أحرز 13 هدفا في 6 مباريات بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة وهو الأقوى على الاطلاق حيث سجل في جميع مبارياته .

 ثالثا : يعتبر خط دفاعه هو الأقوى ولم يستقبل سوى 4 أهداف أي اقل من هدف في المباراة الواحدة يشاركه في ذلك خط دفاع خدمات رفح . 

رابعا : حافظ حارس مرماه على شباكه نظيفة في 3 مباريات مما يدل على القوة والتركيز الذى يتمتع به حارس المرمى وتفاهمه مع مدافعيه .

 خامسا : فريق الشجاعية انتصر على 3 منافسين مباشرين على الصدارة تواليا بدأها بالفوز على شباب رفح ثم على اتحاد خانيونس وأخيرا على شباب خانيونس في انتظار منافس رابع وهو خدمات رفح وجميعهم في رصيده 11 نقطة . 

سادسا :  يتصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن نجم الشجاعية الصاعد محمود سلمي برصيد 5 أهداف وهوصاحب الهاتريك الوحيد في الدوري ضد اتحاد خانيونس يشاركه في صدارة الهدافين نجم شباب رفح طارق أبو غنيمة . 

سابعا : جماهير الشجاعية هي الأكبر حضورا هذا الموسم وكانت ملتزمة بتشجيع فريقها كما حدث في مباراة الفريق الأخير مع النشامى باستثناء الدقائق الأخيرة التي شهدت أحداثا مزعجة . 

ثامنا : يحسب لجماهير شباب خانيونس التي كانت ملتزمة طوال المباراة وجماهير الشجاعية بعد المباراة الروح الرياضية العالية حيث حيت جماهير الفريقين اللاعبين من كلا الفريقين كما أن اللاعبين ابدوا تعاونا مع الحكام وسلوكا رياضيا محترما .

 تاسعا : الشجاعية في الموسم الماضي وبعد انتهاء الأسبوع السادس كان رصيده من النقاط 8 نقاط فقط وأحرز مهاجموه 8 أهداف ودخل مرماهم 7 أهداف ، أما في هذا الموسم وبعد 6 مباريات رصيد الفريق 16 نقطة والأهداف المسجلة 13 هدفا والمقبولة 4 أهداف فقط ، وهذا يدل على التطور الكبير في أداء اللاعبين والنسق التصاعدي الذي يبدو عليه اللاعبون والجهاز الفني .

 عاشرا: اتحاد الشجاعية امام فرصة كبيرة في الأسبوع المقبل لتوسيع الفارق بينه وبين منافسيه الأربعة حيث يلتقي شباب رفح مع خدمات رفح وشباب خانيونس مع اتحاد خانيونس إذا ما فاز في لقائه المقبل على شباب جباليا ، علما بأنه سيظل متصدرا لجدول الترتيب في جميع الأحوال لأن الفارق 5 نقاط عن جميعهم .