اتحاد الاعلام ينعى الجوهرة الرياضية حسن العبيد

الرياضية أون لاين : غزة / دائرة الإعلام 

نعى الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي عن الوطن والشتات وفي بيان خاص الجوهرة الرياضية حسن العبيد مؤسس ورئيس الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين ومؤسس ورئيس أكاديمية المستقبل لألعاب القوى، الذي فارق الحياة، أمس بعد مسيرة حافلة بالعطاء في المجال الرياضي والشبابي امتدت لأكثر من عقدين من الزمان، تولى خلالها رئاسة العديد من الوفود والبعثات الرياضية والشبابية بالمشاركات الخارجية.  

وجاء في البيان " بمزيد من الحزن والأسى، ينعى الاتحاد الرياضي الكبير الذي نذكر تاريخه وجهاده وجهوده منذ قدوم السلطة وإعادة بناء وتشكيل منظومة الاتحادات الرياضية ومواقفه الوطنية الشجاعة وقيادته لفترات طويلة اتحاد مصارعة الذراعين بكل فخر واعتزاز، كان فيها فارس الموقف ورجل المواقف والانجازات، حافظ على راية الحركة الرياضية وكان نموذجا للقائد الرياضي، ورحيله يشكل خسارة كبيرة للرياضة الفلسطينية عامة ومصارعة الذراعين خاصة التي ضحى وقدم من أجلها الكثير على امتداد تاريخ وطريق طويل من العطاء والتضحية الصامتة. 

يعد الراحل حسن العبيد أحد ابرز رموز ومؤسسي رياضة مصارعة الذراعين على المستوى الوطني والعربي والدولي، ومنحته خبرته الكبيرة وقوة شخصيته ومنظومة علاقاته أن يكون عضو مراقب بالاتحاد الافروا عربي، وفي عصره شهد الاتحاد العصر الذهبي للإنجازات التاريخية، حيث كانت غلة فلسطين من الميداليات الملونة " 19 " ميدالية. 

حظيت فلسطين بمكانة مرموقة بفضل جهوده وأصبحت ثاني دولة عربية معتمدة بالاتحاد الدولي لمصارعة الذراعين بعد مصر، حصل على ثقة القيادة الرياضية وعمل في رئاسة الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين من العام 1993م وحتى 2016م. 

شارك في العديد من المشاركات الخارجية كرئيس للبعثات الرياضية " بالعراق، مصر، الأردن، اكرانيا". 

أسس مركز أطلس الشبابي الذي يعني بالشؤن الشبابية للخريجين وطلبة الثانوية العامة والمعاهد المتوسطة، وشارك في العديد من الملتقيات العربية الشبابية. 

حصل على اشارة الحكم الدولي في رياضة مصارعة الذراعين، كما وحصل على شهادة تدريب من الاتحاد الدولي. 

تقديراً لإسهاماته المتعددة في الرياضة كرمه المرحوم الحاج القدوة رئيس اللجنة الأولمبية السابق، و د. أحمد اليازجي وكيل وزارة الشباب والرياضة في عهد السلطة الوطنية الفلسطينية، وكرمته اللجان الوطنية والاتحاد الأهلي للرياضة الشعبية. 

الفقيد الراحل خريج بكالوريوس تجارة من جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية.